الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 31 ديسمبر 2001 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
صلوات بولس لأجل المؤمنين
فإن الله .... شاهد لي كيف بلا انقطاع أذكركم متضرعاً دائماً في صلواتي ... ( رو 1: 9 ،10)
سننتفع كثيراً في صلواتنا لأجل المؤمنين ولأجل أنفسنا إذا اتبعنا مثال بولس السباعي في الصلاة:

1 - صلّى باستمرار وبأمانة ( رو 1: 9 ،10؛ كو1: 9؛ كو2: 1) فالصلاة هي الحرب الحقيقية التي نحاربها ضد الشيطان وقوات الظلام وأجناد الشر الروحية، فالصلاة جهاد، وعلينا ألا نسقط في فخ الانشغال عن الصلاة.

2 - شكر الله من أجلهم ( رو 1: 8 ؛ 1كو1: 4؛ أف1: 16؛ في1: 3؛ كو1: 3؛ 1تس1: 2؛ 2تس1: 3؛ 2تي1: 3؛ فل4). وعندما نصلي لأجل المؤمنين، علينا أن نصلي بشكر وتمجيد لله من أجل ما قد صنعه بالفعل في حياتهم.

3 - صلّى لكي ينمو في معرفة مشيئة الله ( كو 1: 9 ؛ أف1: 17). وعلينا أيضاً أن نصلي لكي ينمو المؤمنون في فهم ومعرفة الحق في كلمة الله.

4 - صلّى أن تُثمر حياتهم ثمراً جيداً ( كو 1: 9 ،10؛ 2كو13: 7-9). كانت صلاة بولس أن تنشئ فيهم معرفة الحق حياة مسيحية حقة ترضي الله. ويجب أن نصلي من أجل سلوك المؤمنين العلمي لكي يمجدوا الله به. يمكننا أن نكتشف ما هي القضايا والقرارات التي تواجههم حتى نستطيع أن نصلي بفطنة من أجلهم أن يتجنبوا الخطأ ويفعلوا الصواب في ظروفهم.

5 - صلّى لكي يعرفوا الله ويسوع المسيح ( أف 3: 18 ،19؛ كو1: 10). قد يبدو هذا الطلب غريباً للوهلة الأولى، أليس بديهياً أن كل المؤمنين يعرفون يسوع المسيح؟ إن معرفة الرب في حياتنا اليومية هي اختبار دائم، علينا جميعاً أن ننمو فيه، وهي أحد الأشياء التي ينبغي أن نصلي لأجل بعضنا البعض بخصوصها.

6 - صلّى لأجل القوة وطول الأناة والصبر ( كو 1: 11 ). إن الحياة المسيحية ماراثون (سباق طويل) وليست عدواً 100 متر. ونحن نحتاج أن نصلي كي تنشئ قوة الله صبراً وطول أناة في كل المؤمنين الذين يخوضون هذا السباق.

7 - صلّى لأجل النمو في المحبة والوحدة. قصد بولس من صلواته لأجل مؤمني كولوسي أن "تتعزى قلوبهم مقترنة في المحبة" ( كو 2: 2 )، وبعد صلاته لأجل مؤمني أفسس مباشرة، نجده يحثهم أن يسلكوا "بكل تواضع ووداعة وبطول أناة محتملين بعضكم بعضاً في المحبة، مجتهدين أن تحفظوا وحدانية الروح برباط السلام" ( أف 4: 2 ،3).

ليت هذه تكون أيضاً صلواتنا لأجل القديسين.

أندرو نان

كل عام و أنتم بخير إلى مجئ الرب
أمين تعال يارب يسوع

Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net