الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 31 ديسمبر 2003 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أسئلة هامة
فكيف يتبرر الإنسان عند الله؟ ( أي 9: 2 )
إن مات رجل أفيحيا؟ ( أي 14: 14 )
في سفر أيوب نقرأ أسئلة كثيرة وضعت بحكمة لأن الإجابة عليها تُفصِّل أمامنا الحق الإلهي بوضوح. ومن بين تلك الأسئلة الكثيرة سنختار سؤالين في الإجابة عليهما ضوء يُنير أمام بصائرنا طريق السلامة.

السؤال الأول: "كيف يتبرر الإنسان عند الله؟". الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله. هنا الصعوبة وهنا مَثَار السؤال. نعم يقف القلب المؤمن الذي يصدق كلمة الله الصريحة الواضحة متسائلاً، لأن الكلمة تعلن بصراحة ووضوح أن الإنسان خاطئ ضعيف يقصر عن تمجيد الله. ولكن ذات الكلمة الصريحة الواضحة تضع أمام هذا القلب المؤمن حقاً آخر صريحاً وواضحاً وبسيطاً، هو ما يقوله الوحي بفم الرسول بولس لتيموثاوس "صادقة هي الكلمة ومستحقة كل قبول أن المسيح يسوع جاء إلى العالم ليخلِّص الخطاة الذين أولهم أنا" ( 1تي 1: 15 ). إذاً فالسؤال "كيف يتبرر الإنسان عند الله؟" قد أُجيب عليه بالقول "متبررين مجاناً بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح ... بالإيمان بدمه" ( رو 3: 24 ،25). وتفسير ذلك أنه من حيث أن المسيح قدم نفسه فدية لأجل الجميع على الصليب، فإن الله بذلك بيَّن محبته لنا، لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا ( رو 5: 8 ). إن كل ما كانت تتطلبه قداسة الله، وكل ما كانت تستحقه خطية الإنسان قد قوبل ووُفىّ في ذبيحة المسيح على الصليب. والآن كل مَنْ يقبله مخلصاً ورباً يُمنح السلام مع الله. وكل مَنْ يؤمن به يتبرر.

السؤال الثاني: "إن مات رجل أفيحيا؟". نعم بكل تأكيد يحيا. وكلمة الله تؤكد أنه "وضع للناس أن يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة، هكذا المسيح أيضاً بعدما قُدِّم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه" ( عب 9: 27 ). فالناس وُضع لهم أن يموتوا، وجميع الذين يموتون وُضع لهم أن يقوموا ثانية، منهم مَنْ يقوم للدينونة، ومنهم مَنْ يقوم للخلاص. إن غير المؤمنين سيقومون للدينونة في قيامة خاصة بهم هي قيامة الأشرار، والمؤمنون سيقومون للحياة والبركة في قيامة خاصة بهم هي قيامة الأبرار ( يو 5: 28 ،29).

وأخيراً بقى سؤال هو: "في أي القيامتين سيكون نصيبك؟"

وليم كلي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net