الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 3 ديسمبر 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
شهادة الاختبار الشخصي
طلبت إلى الرب فاستجاب لي، ومن كل مخاوفي أنقذني. نظروا إليه واستناروا ووجوههم لم تخجل ( مز 34: 4 ،5)
تُرى ما هي شهادة الاختبار الشخصي؟ إنها ليست نظرية أو قانوناً مقبولاً. إنها ليست علماً لاهوتياً، لا ولا هي عقيدة إيمانية. إنها شهادة شخص في ظروف خاصة جداً، شهادة شخص في ضيقة شديدة وكربة عظيمة. وهذا ما نستشفه من كلمات داود "طلبت إلى الرب فاستجاب لي، ومن كل مخاوفي أنقذني. نظروا إليه واستناروا ووجوههم لم تخجل" ( مز 34: 4 ،5).

لقد تحوّل داود إلى الرب، لقد صرخ إلى الرب، وهذه كانت شهادته: "لقد استمع إليَّ الرب ومن كل ضيقاتي خلصني".

هل تشعر صديقي القارئ بضيق يضغط على نفسك؟ بمخاوف تجتاحك؟ بشكوك تقلقك؟ بوساوس تنتزع سلامك؟ لماذا لا تجرِّب وصفة داود النافعة، اطلب الرب، التجئ إليه وارتمِ عليه ... سيخلصك من ضيقاتك، سيحل جميع مشاكلك وسيعيد إليك سلامك.

في العدد الأول ( مز 34: 4 )، كان داود يسجل اختباره الشخصي بكل أمانة. أما في العدد التالي ( مز 34: 5 ). فهو يتقدم ليسجل لنا اختبارات الآخرين، غالباً عن طريق ملاحظته لظروفهم "نظروا إليه واستناروا ووجوههم لم تخجل".

وهنا داود ينبر على حقيقة هامة وهي أن وجوهنا تعكس ما نحن ننظر، فإذا نظرنا إلى النور فستستنير وجوهنا وتلمع ( خر 34: 29 ،35؛ 2كو3: 18). ألم يَقُل الرب "أنا هو نور العالم" ( يو 8: 12 ). نعم، إنه هو النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان ( يو 1: 9 )، وبالنظر إليه سيرى الناس وجوهنا لامعة مضيئة، أما إذا نظرنا إلى ما هو قاتم وأسود، فلا بد أن يرى الناس وجوهنا قاتمة سوداء.

هذا الدرس الذي نتعلمه من داود، له اتجاهان مختلفان: أولاً، دع الرب يطرد من قلبك كل خوف واضطراب بنور وجهه الكريم الذي يُنير وجهك وقلبك؛ كل خوف من أي نوع وأي اضطراب بأي شكل. لا تَقُل: "حالتي خاصة جداً"، فقولك هذا ليس له تبرير سوى عدم الإيمان الذي لا يرضي الله .

أما الاتجاه الثاني فهو ما يفعله الله بنا عندما ينعكس نوره الرائع على وجوهنا فيرى الناس ذلك ويتعلموا أعظم وأنفع درس لحياتهم وهو درس الاتكال الكامل على الله.

درك برنس
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net