الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 21 أغسطس 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
انقطاع الشركة
وجمع الفلسطينيون جميع جيوشهم إلى أفيق ... وعبر أقطاب الفلسطينيين ... وعبر داود ورجاله في الساقة مع أخيش ( 1صم 29: 1 ،2)
لقد فصلت الخطية الإنسان عن الله ثم فصلته عن أخيه ... فانفصل آدم أولاً عن الله ثم انفصل أيضاً قايين عن هابيل. فبعد أن قطعت الخطية شركة الإنسان مع الله، قطعتها مع أخيه. يقول الرسول يوحنا: "الذي رأيناه وسمعناه نُخبركم به، لكي يكون لكم أيضاً شركة معنا. وأما شركتنا نحن فهي مع الآب ومع ابنه يسوع المسيح ... إن سلكنا في النور كما هو في النور، فلنا شركة بعضنا مع بعض" ( 1يو 1: 3 ،7).

لذلك لما انقطعت شركة داود مع الله، في الحال حصل نفور بينه وبين شعب الله. وبعد أن كان يحبهم ويتفانى في خدمتهم، نجده يعّد العدّة لإبادتهم باشتراكه مع جيش الفلسطينيين لمحاربة شعب الله.

وهذا ما نشاهده أحياناً بيننا، فمثلاً نجد أخاً مواظباً على حضور الاجتماعات، يحب القديسين ويذرف الدموع لأجلهم ولسان حاله: "مَنْ يضعف وأنا لا أضعف، مَنْ يعثر وأنا لا ألتهب؟" ( 2كو 11: 29 )، ينفِق ويُنفَق بكل سرور في سبيل خيرهم. فهذه علامات تشهد أنه في شركة مع الآب ومع ابنه، لذلك نجد له عواطف قلب الآب نحو أبنائه، لابساً أحشاء رأفات ولطفاً وتواضعاً وطول أناة، وكأحد أعضاء الجسد الواحد كان مجتهداً أن يحفظ وحدانية الروح برباط السلام.

ولكن تأمل هذا الأخ وقد انقطع عن الاجتماعات وانغلقت أحشاؤه في وجوه القديسين وأعوازهم. وثارت في نفسه إحساسات الغضب من جهتهم، وفتح فمه بمذمتهم والتشنيع بعيوبهم ـ ما السبب يا ترى في هذه الحالة؟! ليس هو إلا انقطاع شركته مع الله.

والآن أيها الأخ إن كنت هكذا منقطع الشركة مع إخوتك، فتأكد أنك منقطع الشركة مع الله، وقد انتابتك حمى فريسية جعلتك تهذي. فكفاك ثلباً في أعراض القديسين ومحاربة لشعب الله، وعُد نائحاً إلى عرش النعمة ليشفيك الرب من ضعفك ويرُّد نفسك. أصلح علاقتك مع الله، فتصلح علاقتك مع شعبه. كُن في شركة مع الآب ومع ابنه بقوة الروح القدس فتجد نفسك في شركة مع الأخوة الذين هم أبناء الله وجسد المسيح ومسكن الروح القدس.

إسحاق إبراهيم
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net