الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 2 سبتمبر 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
داود
وجدت داود عبدي، بدهن قدسي مسحته ( مز 89: 20 )
نجد عن داود، عند مسحه، أربع شهادات مباركة:

الشهادة الأولى: هي شهادة الرب نفسه "لأني قد رأيت لي في بنيه ملكاً" ( 1صم 16: 2 ). وهذه الشهادة قيلت عندما كان داود راعياً للغنم، لكن الرب كان يراه له، وكان يُعده ليكون راعياً بل ملكاً لشعب الله. قد انتخب الرب لنفسه رجلاً حسب قلبه ( 1صم 13: 14 )، وشهد له أيضاً إذ قال وجدت داود بن يسى رجلاً حسب قلبي ... ( أع 13: 22 ).

الشهادة الثانية: شهادة أبيه يسى عندما سأله صموئيل: هل كملوا الغلمان؟ فقال بقي الصغير وهوذا يرعى الغنم ( 1صم 16: 11 ) فكما استخدم جدعون الأصغر في بيت أبيه لخلاص شعبه من المديانيين ( قض 6: 15 )، واستخدم الفتاة الصغيرة لشفاء نعمان من برصه ( 2مل 5: 2 ) لشفاء نعمان من برصه، استخدم داود الصغير لرعاية شعبه، فالرب الذي يعمل بالصغير أموراً عظيمة. وهوذا يرعى الغنم في تدريب سري ليعلمه غلاوة القطيع على الراعي الذي تكلم عنه في مزمور23: 1 الرب راعيَّ ... الراعي الأعظم من كل الرعاة.

الشهادة الثالثة: شهادة الروح القدس إذ يصفه بأنه أشقر مع حلاوة العينين وحسن المنظر ( 1صم 16: 12 ) صورة رمزية لمن هو أعظم منه، الذي وصفته عروس النشيد "حبيبي أبيض وأحمر ... عيناه كالحمام على مجاري المياه مغسولتان باللبن جالستان في وقبيهما" ( نش 5: 10 -12). وهو الأبرع جمالاً من بني البشر ( مز 45: 29 ).

الشهادة الرابعة: شهادة واحد من غلمان شاول عندما ذهب روح الرب عن شاول وبغته روحٌ رديء من قِبَل الرب فقال لعبيده انظروا لي رجلاً يُحسب الضرب وأتوا به إليَّ، فأجاب واحد من الغلمان هوذا قد رأيت ابناً ليس البيتلحمي يُحسن الضرب، وهو جبار بأس، ورجل حرب، وفصيحٌ، ورجلٌ جميل، والرب معه. صورة لداودنا الحقيقي، الرب إمام المغنين ورجل الحرب ( خر 15: 3 ) والذي كان مقتدراً في الفعل والقول أمام الله وجميع الشعب، ولم يتكلم إنسان قد مثل هذا الإنسان. الذي له كل المجد.

عوني لويس
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net