الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 18 يناير 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الصوت المرتقب
لأن الرب نفسه بهتافٍ، بصوت رئيس ملائكة وبوق الله، سوف ينزل من السماء ( 1تس 4: 16 )
إن الكلمات الأخيرة لربنا المبارك التي نطق بها في السماء ودوَّنها الرسول يوحنا، هي «نعم (يقينًا)! أنا آتي سريعًا» ( رؤ 22: 20 ). وكلنا نذكر أن الرسول كان في الروح في يوم الرب في منفاه في جزيرة بطمس، وهو يكتب: «وسمعت ورائي صوتًا عظيمًا كصوت بوقٍ» ( رؤ 1: 10 )، كان صوت الألف والياء، الأول والآخر، ابن الله ربنا يسوع المسيح، جميلاً قويًا جليلاً.

ومرة أخرى سمع يوحنا ذلك الصوت المبارك بعد أن أُعطيت له الرسائل إلى السبع الكنائس، وحينئذ يكتب «بعد هذا نظرت وإذا بابٌ مفتوحٌ في السماء، والصوت الأول الذي سمعته كبوقٍ يتكلم معي قائلاً: اصعد إلى هنا فأُريك ما لا بد أن يصير بعد هذا» ( رؤ 4: 1 ).

هذا هو الصوت الذي تتوق كنيسة المسيح إلى سماعه ( 1تس 4: 16 ، 17)؛ صوت الحبيب العذب داعيًا خاصته إلى نفسه، سيرن مع صوت رئيس الملائكة وبوق القدير كائتلاف نغمات ما أعظم روعتها "اصعد إلى هنا، كُن معي حيث أكون، انظر مجدي وشاركني إياه في جسد ممجد"، هذا هو معنى الصوت المرتقب.

ويا للعظمة عندما يجيء الرب يسوع المسيح الذي ازدُريَ به ورُفض وصُلب، يعود إلى الأرض التي صنعها، ويتبرر أمام عالم مندهش، حينئذ كل ركبة ستخضع له، وكل لسان سيعترف باسمه وبسلطانه لمجد الله الآب، وشعبه، مقتنى دمه، يهتز فرحًا بهذا الرجاء ويتوقون إلى ذلك اليوم ـ يوم مجد المسيح ـ ولكنهم يعرفون كذلك أنه قبل مجيئه بالقوة والجلال، سيأتي لأجلهم لأنه سيُحضر خاصته معه عند مجيئه ( 1تس 3: 13 ) «متى أُظهر المسيح حياتنا، فحينئذ تُظهرون أنتم أيضًا معه في المجد» ( كو 3: 4 ). ما أعجب هذه الحقيقة أننا سنتمجد معه. وما هو أعجب من ذلك أنه سيتمجد فينا "في قديسيه" لأنه مكتوب عن مجيء المسيح ليدين ولينتقم من جميع أعدائه «متى جاء ليتمجد في قديسيه ويُتعجب منه في جميع المؤمنين» ( 2تس 1: 10 ).

إن الصوت المرتقب الذي يترقبه ربوات القديسين هو صوته المبارك، صوت ذلك الذي وعد قائلاً: «نعم، أنا آتي سريعًا» وسينفجر كهتاف مصحوبًا بصوت رئيس الملائكة وبوق الله، وستكون رسالته المباركة العظيمة «اصعد إلى هنا» .. ربنا عجِّل بهذا اليوم.

أندرو مولر
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net