الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 5 يناير 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
هل اسمك مكتوب هناك؟
ولن يدخلها شيءٌ دنسٌ ولا ما يصنع رجسًا وكذبًا، إلا المكتوبين في سفر حياة الخروف ( رؤ 21: 27 )
الرب يسوع عنده سفر حياة مكتوب فيه أسماء كل خاصته الحقيقيين، ويُسمى سفر حياة الخروف بالنسبة إلى صليب الجلجثة، حيث ـ وهو ابن الله ـ مات بالنيابة عنا ليمحو خطايانا.

إنه عند الجلجثة ـ وليس في أي مكان آخر ـ أستطيع أن أشاهد «حَمَل الله»، وبالإيمان بأنه مات عوضًا عني ليخلصني من عقوبة وسيادة الخطية، أحصل على حياة جديدة. هذه الحياة الجديدة تُدعى الحياة الأبدية ـ حياة روحية ـ حياة إلهية. وهذا اختبار حقيقي يُحدث تغييرًا عظيمًا في العيشة حتى إن الرب يسوع تكلم عنه كولادة جديدة ( يو 3: 3 ، 5).

والحياة الجديدة هي عطية من الله ينالها الإنسان بالإيمان. «لأنكم بالنعمة مُخلَّصون، بالإيمان، وذلك ليس منكم. هو عطية الله» ( أف 2: 8 ). والرب يسوع هو نفسه الحياة «أنا هو الطريق والحق والحياة» ( يو 14: 6 ). وقد قال إنه بالإيمان به تكون للمؤمن الحياة الأبدية.

وكتابة الاسم في سفر الحياة ينبغي أن تحظى بالاهتمام الرئيسي لكل واحد، رجلاً أو امرأة، صغيرًا أو كبيرًا. لقد قال الرب للتلاميذ «افرحوا بالحري أن أسماءكم كُتبت في السماوات» ( لو 10: 20 ). لاحظ الفعل «كُتبت» في الماضي. كما أن الذين سمعوا المخلّص يقول لهم ذلك، كان خلاصهم مؤكدًا عندهم. هذا هو "يقين الخلاص"، أن يعرف الشخص أنه مُخلَّص. «كتبت هذا إليكم، أنتم المؤمنين باسم ابن الله، لكي تعلموا أن لكم حياة أبدية» ( 1يو 5: 13 ).

لقد عرف الرسول بولس أن اسمه مكتوب في سفر الحياة وأن أسماء زملائه أيضًا مكتوبة هناك لأنه كتب في الرسالة إلى فيلبي يقول: «الذين أسماؤهم في سفر الحياة» ( في 4: 3 ).

عزيزي .. هل اسمك مكتوب في سفر الحياة؟ في ضوء ما قرأت الآن لا يكفي أن تُجيب "لا أعرف"، فهذا أعظم سؤال يجب أن يُجيب عليه كل واحد الآن:

أخبرني، هل اسمي مكتوب هناك؟

الجواب: «الحق الحق أقول لكم: إن مَنْ يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية، ولا يأتي إلى دينونة، بل قد انتقل من الموت إلى الحياة» ( يو 5: 24 ).

تشارلس سبرجون
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net