الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأحد 4 ديسمبر 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
رئيس الإيمان ومكمله
ناظرين إلى رئيس الإيمان ومُكمله يسوع، الذي من أجل السرور الموضوع أمامه، احتمل الصليب مُستهينًا بالخزي، فجلس في يمين عرش الله ( عب 12: 2 )
إن تجسد ابن الله وتنازله وإخلاء نفسه، كان أمرًا واقعيًا وحقيقيًا إلى أقصى حد. فالذي كان غنيًا أصبح فقيرًا بمعنى الكلمة. والذي هو ابن الله في المجد أخلى نفسه حقًا وأخذ صورة عبد.

فالمسيا جاء مولودًا من امرأة، صائرًا تحت الناموس لكي يصنع ويتمم مشيئة الآب الذي أرسله. صلواته كانت صلوات حقيقية مُعبرة عن اتكاله وثقته. كما كانت حقيقية تلك النظرة السامية التي كان يوجهها إلى السماء عندما كان له المجد يرفع عينيه إلى الآب قبل أن يبارك أو يشفي أو يُطعم الجماهير أو ينطق بكلمة القوة والسلطان. وكانت عميقة وحقيقية تلك التضرعات التي رفعها يسوع في هدوء الليل قبل أن يعيِّن تلاميذه ورسله. كما كانت حقيقية طلبته «مجِّد ابنك». ولم تكن قوته في لاهوته وقدرته الخاصة فقط، بل وفي حماية الآب له، كما كان رجاؤه وتعزيته في المواعيد الكتابية المُعبرة عن الوعد الأزلي.

إن الرب يسوع كان يؤمن. وبالإيمان استراح على كلمة الله المكتوبة عنه «من تعب نفسه يرى ويشبع». بالإيمان استطاع أن يخترق حُجب الآلام والعار وغيوم الموت الكثيفة المُظلمة الحالكة، ويرى من ورائها جميعًا السرور الموضوع أمامه. هو عرف أن إسرائيل سيرفضه. والصليب بكل خزيه وعاره، والجَلد والتَفْل والاستهزاء ـ كل ذلك قد تمثَّل أمامه، وكان يعرفه مقدمًا، ومع ذلك استطاع بالإيمان أن يقول في مواجهتها جميعًا «وفي اليوم الثالث يقوم ابن الإنسان من الأموات».

أي نعم. يسوع كان يؤمن. هو رئيس الإيمان ومُكمله. ويسوع كان الخادم الكامل الذي أكمل إلى التمام عمل الله، فهو ُبناء على ذلك كان كاملاً في الإيمان. ففي سحابة الشهود (عب11) نرى الإيمان مُعلنًا في جزئيات متفرقة، وكل قديس يشرح لنا ناحية معينة منه متغلبًا على صعوبة معينة أو محتملاً تجربة معينة. ولكننا في يسوع نرى كل الإيمان، فهو قد اجتاز دائرة الإيمان بأكملها، وصعد السلم من أولها لآخرها. فقد احتمل كل شيء وانتصر على كل شيء ... وإلى النهاية، حتى إلى الموت موت الصليب، كان الواثق المتكل على الله.

أدولف سفير
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net