الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 6 فبراير 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ينبوع جنات، بئر مياه حية، وسيول من لبنان
أختى العروس...
( نش 4: 12 ، 15)

ينبوع جنات

يصف العريس عروسه بأنها «ينبوع جنات» وأنها «بئر مياه حية»، وفي هذا إشارة واضحة إلى عمل الروح القدس في المؤمن الحقيقي، فقد نادى الرب في اليوم الأخير العظيم من العيد قائلاً: إن عطش أحد فليُقبل إليَّ ويشرب. مَنْ آمن بي، كما قال الكتاب، تجري من بطنه أنهار ماء حي. قال هذا عن الروح الذي كان المؤمنون به مُزمعين أن يقبلوه، لأن الروح القدس لم يكن قد أُعطي بعد، لأن يسوع لم يكن قد مُجِّد بعد ( يو 7: 37 - 39). فالروح القدس قد أُعطيَ من السماء ليسكن في جميع أولاد الله المؤمنين الحقيقيين، لكي يكونوا كجنات مُثمرة لمجد المسيح ولبركة الآخرين. ويجب أن يُراعى أن الجنات لن تأتي بالثمار النفيسة بدون "ينبوع"، أو "بئر مياه حية". إنها تصير جافة وبلا ثمر، فهل نحن متمتعون بالحياة الممتلئة والفائضة لمجد الرب ولبركة غيرنا؟

إننا نعيش في أيام الفتور والجدوبة الروحية، وحاجتنا القصوى إلى الحياة الممتلئة بالروح القدس باستمرار. ولا يتسنى لنا ذلك إلا إذا تفرغنا من كل العوائق، من الذات ومن كل الميول والرغائب العالمية. إن الشر أو شبه الشر، الخطية من أي نوع كان، هي بمثابة الأحجار التي تعطل جريان أنهار الماء الحي من داخلنا. ليت كل مؤمن يدرك هذه الحقيقة ويفحص نفسه أمام الله الذي هو نور، ويحكم على ذاته مُعترفًا له بكل خطية قد عطَّلت حياته الروحية ويدينها أمام الرب، ويتحرر بنعمته ومعونته منها فيمتلئ بالروح القدس، وكساجد يفيض قلبه بكلام صالح، بكلمات التعبد والتسبيح للرب، وكخادم لسيده وشاهد مُخلص له، تجري من بطنه أنهار ماء حي لإرواء ظمأ الآخرين.

«وسيول من لبنان» إن خدمة القدس هي بمثابة السيول المنحدرة من لبنان لإرواء جنة الرب لتأتي بالثمر النفيس المُشبع لقلبه، والأطياب المُنعشة لنفسه، والرب لا يرضى بأقل من ذلك. وقد يقوم الإنسان بأعمال جليلة في ذاتها دون أن يكون ممتلئًا بالروح القدس الذي يملأ القلب بالمسيح وبالمحبة له، ولكن الثمار التي لها قيمتها وتقديرها عند الرب، هي التي يُنشئها الروح القدس في النفس.

متى بهنام
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net