الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 9 إبريل 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أفكار حول عمل الله
وصار قول الرب إلى يونان بن أَمتاي قائلاً: قُم اذهب إلى نينوى المدينة العظيمة ونادِ عليها، لأنه قد صعد شرهم أمامي ( يون 1: 1 ، 2)
(1) إن الله يستخدم مَنْ يراهم مناسبين لحالة واحتياج شعبه في الزمان والمكان وبالأسلوب الذي يراه الرب. فليس كل خادم نافع لكل زمان، ولا كل أسلوب نافع لكل وقت أو مكان.

(2) الله يستخدم الإناء الذي شكَّلته وصاغته نعمته وفقًا لموهبته وتقواه وشخصيته بما يناسب عمل الله في ذلك الوقت بالتحديد.

(3) لقد استخدم الرب عزرا الذي تميَّزت حياته بالهدوء والوداعة والاتكال الكامل على الرب، في القيام بدور مؤثر في عملية البناء من الداخل لبيت الله، ثم استخدم الرب في وقت لاحق رجلاً تميَّزت حياته بالجهاد والمُثابرة والجدية والصرامة أحيانًا، في إقامة السور الخارجي لمدينة الله، فهو يعرف متى ومَنْ يستخدم في بناء النفوس داخليًا، والحراسة والعناية بهم من الخارج.

(4) إن هناك تفاوتًا في مستوى الروحانية بين خادم وآخر، على أن الرب لا يستخدم دائمًا أصحاب الروحانية العالية في شتى مجالات الخدمة التي تتعلق بشعب الله وظروفهم، بل إن الرب استخدم ولا زال يستخدم أشخاصًا هم الأقل روحانية أو موهبة من غيرهم، للقيام بدور فعّال ومؤثر في عمل الله وسياسته.

(5) إن المسيح، باعتباره رأس الجسد، يستخدم مَنْ يشاء من خدامه وقتما شاء، وأينما شاء؛ ففي يوم كان هناك أنبياء عظماء في ذات الوقت الواحد مثل إشعياء وهوشع وعاموس وميخا، إلا أن الرب أرسل إلى نينوى يونان بن أمتاي دونهم. لماذا؟ لأن لكل خادم دوره ووقته ورسالته في القيام بعمل الله حسب خطته ومشيئته ومقاصده.

(6) إن عمل الرب لا يقوم به الخادم تحت شعار الأقدمية أو الأحقية أو الأفضلية أو التميز. فعمل الله يجب أن يُمارس تحت سلطانه وخضوعًا لإرشاداته وتوجيهاته حتى لا تتحول خدمة الرب إلى ما يُشبه الاحتكار. الاحتكار الذي يحرم البعض من ممارسة مواهبهم، خاصة في مجال الخدمات المشتركة. وعلينا أن نُفسح المجال لظهور واكتشاف المواهب بين شعب الرب واحتضانها وتشجيعها والتأني عليها وهي في طريقها للنضوج.

(7) إن الاستعداد الجيد والنشاط الذي ننوي القيام به في عمل الرب، أمر مبارك، إلا أن التحرك حسب ما يضعه الرب في قلوبنا له أهميته القصوى للحصول على أكبر قدر من البركة والفائدة.

جوزيف وسلي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net