الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 6 يونيو 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
سمعتم أنه قيل.. أما الإيمان فيقول
وأما الإيمان فهو الثقة بما يُرجى والإيقان بأمور لا تُرى ( عب 11: 1 )
* سمعتم أنه قيل ”المادة لا تفنى ولا تُخلق من عَدَم“، أما الإيمان فيقول: «بالإيمان نفهم أن العالمين أُتقنت بكلمة الله حتى لم يتكوَّن ما يُرى مما هو ظاهر (أي خُلقت من عدم)» ( عب 11: 3 )، ويقول أيضًا: «هي تبيد وأنت تبقى وكلها كثوب تبلى (أي تفنى)» (عب1: 11).

* سمعتم أنه قيل «ليس إله» ( مز 14: 1 )، أما الإيمان فيقول: «يجب أن الذي يأتي إلى الله يؤمن بأنه موجود، وأنه يجازي الذين يطلبونه» ( عب 11: 6 ).

* سمعتم من البعض قولاً إن ”المسيح لم يَمُت“ ومن البعض أنه ”لم يَقُم“. أما الإيمان فيقول: إن «المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب، وأنه دُفن، وأنه قام في اليوم الثالث حسب الكتب» ( 1كو 15: 3 ، 4).

* سمعتم أنه قيل «ليس قيامة أموات»، أما الإيمان فيقول: «إن كنا نؤمن أن يسوع مات وقام، فكذلك الراقدون بيسوع سيُحضرهم الله أيضًا معه» ( 1تس 4: 14 ).

* سمعتم من البعض قولاً إن الرب يهتم بأمورنا العظيمة، أما الأمور الصغيرة فلا يهتم بها، أما الإيمان فيقول: إن الرب يهتم بإعلان السر الذي هو الكنيسة ومشورات الله، ويهتم أيضًا بمعدة وأسقام تيموثاوس ( أف 3: 3 ؛ 1تي5: 23) وإن «شعور رؤوسكم جميعها مُحصاة» ( لو 12: 7 ).

* إن صوت الحية دائمًا: «ومَنْ هو الإله الذي ينقذكم من يدي»، أما الإيمان فيقول: «لا يلزمنا أن نُجيبك عن هذا الأمر. هوذا يوجد إلهنا الذي نعبده يستطيع أن ينجينا» ( دا 3: 15 - 17).

* قد يقول البعض إن ذلك الإله العظيم، لا بد أن يطلب منا إيمانًا عظيمًا، أما الرب فيقول: «إن كان لكم إيمان مثل حبة خردل» ( لو 17: 6 )، نعم، قد يكون لنا إيمان ضئيل، لكنه إيمان في إله عظيم.

عزت نظير
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net