الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 7 يونيو 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
(كو1: 7؛ 4: 12)
أبفراس العبد الحبيب معنا، الذي هو خادم أمين للمسيح لأجلكم...أبفراس، الذي هو منكم، عبدٌ للمسيح، مجاهدٌ كل حين لأجلكم بالصلوات..
مَنْ منا أبفراس؟

أبفراس هو واحد من الشخصيات التي سجَّل عنها الوحي كلمات قليلة ( كو 1: 7 ، 8؛ 4: 12، 13؛ فل23)، إلا أنها أظهرت صفات جميلة جمعت بين الخدمة والصلاة، العَلَن والخفاء، الأمانة والألم لأجل المسيح.

(1) الأمانة اللازمة: والأمانة هي الصفة المتقدمة التي ينبغي أن يتحلى بها كل مَنْ يريد أن يكون نافعًا للرب ( 2تي 2: 2 )، وهي تسبق الكفاءة من حيث أولوياتها، وهي الأساس الذي ستتم المكافأة عليه أمام كرسي المسيح ( مت 25: 21 - 23). إنها الأمانة في العمل لمجد المسيح، وخير القطيع ليس إلا. وهي الأمانة في تفصيل كلمة الحق بالاستقامة كذلك.

(2) الصلاة المجاهدة: أي الصلاة بروح المُقاتل؛ بكل عزيمة ومواظبة وإصرار، مع اللجاجة في خفاء المخدع لأجل القديسين. وقد امتدت غيرة أبفراس واجتهاده وجهاده في الصلاة، لا لأجل بركة الكولوسيين فقط، بل إلى كل مَنْ حولهم؛ لأجل الذين في لاودُكية، والذين في هيرابوليس، كما لأجل الكولوسيين أيضًا ( كو 4: 13 ). وكم نحن في أمسّ الحاجة إلى هذه الخدمة المنسية والمُهملة في هذه الأيام. فهكذا يجب أن تتسع دائرة صلواتنا لكي تشمل المؤمنين وعمل الرب في كل مكان.

(3) الرؤية الشاملة: لقد كانت لأبفراس، نتيجة شركته مع الرب، الرؤية الصحيحة. لقد رأى محبة إخوته في الروح، وعرف احتياجهم إلى التعليم، والصلوات. وكانت صلواته لأجلهم مُحددة المعالم، وواضحة الرؤية، وشاملة حاجتهم إلى الثبات الروحي والنضوج، وعدم وجودهم في حالة نقص روحي من أي جانب، مُختبرين ملء مشيئة الله ( كو 4: 12 ).

(4) الآلام التابعة: لقد شارك أبفراس الرسول بولس ـ اختياريًا على الأرجح ـ في سجنه الأول (فل23). وما أروع التسلح بنية الألم في طريق تبعيتنا للمسيح، سواءً كانت آلامًا اختيارية أم اضطرارية. إنها هبة لنا من الله ( في 1: 29 ). وهي آلام تحمل معها بركات حاضرة، ومكافآت مستقبلة، وأمجاد مُحققة.

ليت مثال أبفراس يحفزنا لنكون سبب بركة لاجتماعاتنا المحلية أولاً، ثم للاجتماعات المجاورة أيضًا ( كو 4: 12 ، 13).

إسحق إيليا
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net