الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 14 يوليو 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
بيت الله
فيُصادفك هناك ثلاثة رجال صاعدون إلى الله إلى بيت إيل ( 1صم 10: 3 )
«فيصادفك» أو ”ستلتقي“ (بحسب الأصل)، فحياة الإيمان ليست فيها ”الصُدفة“، وتدريبات الله هي حسب خطة مُحكمة وحكيمة، ومَن يريد النجاح الروحي، عليه أن يعي أهمية الشركة الأخوية مع باقي المؤمنين، حيث يحدث تفاعل مُنشّط للحياة الروحية، فهناك التشجيع المُتبادل، والبنيان أحدنا الآخر ( 1تس 5: 11 ). والكنيسة الأولى كانت تواظب على أربعة أمور ثمينة، من بينها الشركة ( أع 2: 42 ).

«ثلاثة رجال صاعدون إلى الله إلى بيت إيل» وهذا يذهب بفكرنا مباشرة إلى متى18: 20 «لأنه حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي (إلى اسمي) فهناك أكون في وسطهم». فيا لأهمية الاجتماع إلى اسم الرب!

إن الكنيسة بحسب فكر الله، كما نراها في سفر الأعمال وفي الرسائل، المؤمنون فيها لا يتحركون أبدًا على مبدأ الاستقلالية عن الكنائس المحلية، بل نراهم في تمام الشركة مع إخوتهم (انظر مثلاً أع20: 1- 12). وما أعظم بركات اجتماعنا إليه! إذ أن هذه الأوقات بحق هي التي تُحسب من العمر، وهي من نسمات الأبدية (مز133؛ أف4: 16؛ عب10: 24). فالرب سيُبقي لنفسه شهادة حقيقية (وليس مجرد شهود أفراد) على الأرض حتى مجيئه.

وبيت إيل في أيام الخراب ـ أيام حكم القضاة ـ كان له رجاله الذين يصعدون إليه هناك. وإن كان إهمال بيت إيل هو خطأ البعض، فإن عدم أخذ الطريق الصحيح إليه هو خطأ البعض الآخر. وكم هي دقيقة لغة الوحي حقًا! إن هؤلاء الرجال الثلاثة كانوا صاعدين، ليس إلى بيت إيل فقط، ولكن «إلى الله إلى بيت إيل». فالغرض من صعودهم هو أن يتقابلوا مع شخص وليس أن يزوروا مجرد مكان. فهم لم يصعدوا إلى المكان «بيت إيل» وكأنهم يؤدّون عملاً روتينيًا طقسيًا، لكنهم صعدوا «إلى الله إلى بيت إيل»! فالرب هو غرضهم الأول والأخير في كل شيء، وليس المكان، ولا حتى الجماعة وأحوالها، أو الخادمين وسطها.

إن الذين ينالون القوة الروحية اليوم، هم الذين يجعلون مركزهم، لا البناء المُكرَّس، ولكن الرب نفسه بحضوره في وسط اثنين أو ثلاثة يجتمعون باسمه. وعندما يكون شخص المسيح الكريم مَطلَبنا وغايتنا، فإننا معه لن يعوزنا شيء، ففيه كل ما نرجو وأكثر.

إسحق إيليا
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net