الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 3 يوليو 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
عجيب الرأي
رب الجنود، عجيب الرأي عظيمُ الفهم ( إش 28: 29 )
ما أسهل أن نجد الحل للكثير من مشاكلنا، بتسليم إرادتنا لله، واثقين أن ما يقدمه لنا هو لخيرنا لأنه «عجيب الرأي، عظيمُ الفهم». وقد تكون الاهتمامات والهموم، في مظهرها، كجبال تجثم على صدورنا، ولكن ألا تعلم، يا أخي المؤمن، أن كل جبل من هذه الجبال هو جزء من مُخطط الله السرمدي. وأن الله قد فكَّر ورتب كل شيء، بمحبة لا تتغير وبحكمة لا تخطئ، قبل أن يُجيزنا فيه، وفي نفس الوقت خطط ورتب الحل والمَخرَج من كل هذه الصعاب، لذلك هيا نثبِّت النظر واثقين أن عنده الحل والمعونة لكل مشكلة وصعوبة. وما أجمل أن نطيع المكتوب: «ألقِ على الرب همك، فهو يعولك» ( مز 55: 22 ).

وربما ـ يا عزيزي المؤمن ـ يكون الرب قد وضع على كاهلك مسئوليات جسامًا تحني ظهرك، أو سمح لك بظروف لا تعرف كيف تتصرف حيالها، فلماذا لا تكتشف طريق العون؟! وأين هذا الطريق؟ هو محضر الله الذي فيه تذوب كل الهموم كما يذوب الشمع. يقول المرنم: «ذابت الجبال مثل الشمع قدام الرب، قدام سيد الأرض كلها» ( مز 97: 5 ). لذا علينا، أمام جبال الهموم، أن نأتي إلى أبينا المُحب، كما يأتي الطفل، ونرتمي في أحضانه الأبوية، ونسأل بكل الدالة والمعزَّة التي لنا في قلبه، وبثقة البنين المحبوبين نتحدث إليه بكل همومنا وبكل ما يثقّل كواهلنا، ونشكره من الأعماق لأن عونه يقينًا سيأتينا، فهو لا يتركنا أبدًا نهبًا لمخاوفنا، بل عنده المنفذ والحل لكل ما يقلقنا.

إلهنا المعبود المجيد، إن عواطفك الحُبية ومشوراتك الحكيمة، وراء كل ما تسمح به لنا، وإننا نشعر في محضرك وكأننا في قلب سفينة مشورات الله وأهدافه ومقاصده، وأن ربان هذه السفينة، الذي يمسك بدفتها، هو شخصك المُحب الذي يقودها بمهارة لا تخطئ البتة، ونحن لا نرتاب ولا نشك ولا نخاف، فالسفينة في يدك الأمينة. إننا نشكرك يا إلهنا. وها نحن بين يديك الحانية، كأطفالك الصغار، نُعلن أننا نثق فيك كل الثقة، ونريد أن نُفرح قلبك بتسليمنا وإيماننا.

لذلك لا نضجر عند تراكم الهمومْ
إذ نعلم بثقة أن الآلام لا تدومْ
هذا طريق المؤمن بموجب الوعد الثمينْ
فلنتقوَ في المسيح ونلتجئ إلى المُعينْ

خليل حزقيال
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net