الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 27 مارس 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ياسون المتألم كمسيحي
فغارَ اليهود غير المؤمنين واتخذوا رجالاً أشرارًا .. وقاموا على بيت ياسون .. جرّوا ياسون وأُناسًا من الإخوة إلى حكام المدينة ... فأخذوا كفالة من ياسون ( أع 17: 5 - 9)
إننا في ياسون وبيته نرى نتائج قبول الرسول بولس وخدمته والتوافق مع تعليمه. والاضطهادات والاتهامات الكاذبة ليست من الأشياء السهلة التي نقبلها، بل إننا نهرب منها إذا رأينا ظلاً لها من بعيد، ومع ذلك فإن «جميع الذين يريدون أن يعيشوا بالتقوى في المسيح يسوع يُضطهدون» ( 2تي 3: 12 ).

وهناك عنصران أساسيان قاوما بولس وتعليمه، واضطهدا كل مَن قبله وتوافق معه كياسون وبيته. وهذان العنصران نجدهما واضحين في سفر الأعمال 17: 1- 9؛ اليهودي والأممي. والاضطهاد والمقاومة أتت من كل منهما. وهكذا نجد هذين العنصرين يقاومان التعليم الصحيح ويضطهدان الأتقياء حتى هذا اليوم.

العنصر الأول: الأممي الذي يتحدث بالشر على المؤمن لأنه لا يجري معه إلى فيض الخلاعة ( 1بط 4: 3 ، 4) ولأنه يمتنع عن السير في العالم في أفراحه ومسراته وخلاعته. وبالإضافة إلى ذلك، فهناك مقاومة من العنصر اليهودي الذي حاول أن يجعل المسيحية عقيدة أرضية، فأدخلوا إليها كل شِراك المحلة اليهودية.

ولقد حُسب ياسون، عندما قبل بولس في بيته، أنه يعمل ضد أحكام قيصر ( أع 17: 7 ) ويا له من اتهام كاذب! لقد أطاع الرسول بولس الله، وهذا أتى به وبالذين مثله، نظير ياسون، إلى تصادم مع الفكر اليهودي والأممي على السواء. فيا ليتنا نثابر على احتمال ما يقع من نصيبنا من آلام. فقط لنحرص على أن تكون آلامنا ليس لنقص في أمانتنا للرب يسوع، وليس بسبب طبع رديء، أو كلمات شريرة أو سلوك خاطئ، بل لأننا نُشبه ربنا يسوع المسيح. فإن عُيِّرنا باسم المسيح ـ هذا الاسم الكريم المجيد ـ فطوبى لنا «فلا يتألم أحدكم كقاتل، أو سارق، أو فاعل شر، أو متداخل في أمور غيره. ولكن إن كان كمسيحي، فلا يخجل، بل يمجد الله من هذا القبيل» ( 1بط 4: 14 - 16).

فالمتألم كمسيحي لا يخجل، لكن التحذير الوحيد أن نتألم مُخطئين «لأنه أي مجدٍ هو إن كنتم تُلطمون مُخطئين فتصبرون؟ بل إن كنتم تتألمون عاملين الخير فتصبرون، فهذا فضلٌ عند الله» ( 1بط 2: 20 ).

فايز فؤاد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net