الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 26 مايو 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
رجال تحتاجهم الكنيسة (2)
فلما جاء ساعد كثيرًا بالنعمة الذين كانوا قد آمنوا ... مُبينًا بالكتب أن يسوع هو المسيح ( أع 18: 27 ، 28)
نستكمل اليوم حديثنا الذي بدأناه يوم الاثنين الماضي عن أمثلة لنوعية الرجال الذين تحتاجهم الكنيسة، فنتأمل في:

(3) فيلبس: المشاركة. لم يفوّت فيلبس أبدًا فرصة يكرز فيها، ولم يكن يهتم إن كانت الكرازة للجموع في السامرة أو لرجل واحد من الحبشة (8: 5، 26). والأصحاح الثامن من سفر الأعمال هو سرد مُدهش للكيفية التي ترك بها المبشر حملة كرازية غطت المدينة ليذهب إلى الصحراء ويصل لرجل واحد، وهناك قاده الروح لأن يشرح المكتوب ويشارك بإنجيل يسوع المسيح، فآمن الوزير الحبشي بيسوع واعتمد، وهكذا استخدم الله فيلبس، لا لينقل الإنجيل إلى مدينة أو شعب فقط، بل إلى قارة بأكملها. إن مَن يحبون المشاركة يستثمرون كل فرصة لإيصال الإنجيل، ولهم حساسية من جهة احتياجات مَن حولهم.

(4) حنانيا: التسليم. صار شاول إرهابيًا حقيقيًا مدفوعًا بالغيرة الدينية، مُضطهدًا الكنيسة، ثم تقابل مع المسيح، وانتظر وحيدًا في دمشق حتى يأتيه أخ في المسيح ويخدمه. وكان حنانيا هو الرجل الذي اختاره الله لهذه المهمة التي كان من الممكن أن تجعله يتراجع. لكنه أجاب ببساطة: «هأنذا يا رب» (9: 10)، وجعل نفسه مُتاحًا لأي شيء أراده الرب، لأن مشيئة الرب حَظت بأولوية عن إرادته الذاتية، فاستخدم الله حنانيا لمساعدة شاول كي يخطو خطواته الأولى كمسيحي.

(5) أَبُلُّوس: الفكر الكتابي. كُتب عن أَبُلُّوس أنه «مُقتدر في الكتب» (18: 24)، وهو الأمر الذي أنشأ حرارة في التعليم، لكنه لم يكن له الفهم الكامل للحق الإلهي. ثم شرح له أكيلا وبريسكلا بأكثر تدقيق طريق الرب، وإذ تسلح بكلمة الله، كانت له خدمة في أخائية إذ «ساعد كثيرًا بالنعمة الذين كانوا قد آمنوا ... مُبينًا بالكتب أن يسوع هو المسيح» (18: 27). فعندما يكون هناك احتياج للنمو، تصبح الكلمة هي مصدر الغذاء.

هناك احتياج في الكنيسة اليوم إلى رجال لله حقيقيين في كنائسنا، رجال لديهم المواهب والتعليم والثروة؛ رجال قادرون على القيادة والتنظيم والإدارة، لكن الاحتياج الأكبر هو لرجال يستطيعون أن يقرّبوا الآخرين من الله، ولا يستطيع القيام بذلك سوى مَن يعرفونه شخصيًا.

توم بالمر
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net