الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 1 سبتمبر 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الظلمة لا تُظلم لديه
الظلمة أيضًا لا تُظلم لديك، والليل مثل النهار يُضيء. كالظلمة هكذا النور ( مز 139: 12 )
حذار أن نتصور أن القدير غافل عنا بل لنعلم أنه يتتبع كل حركاتنا وسكناتنا، وهو الفاحص القلوب والكلى، ويحيط علمًا بكل شيء ولا تخفى خافية عليه ( مز 139: 12 ). أما رأى نثنائيل رغمًا عن بُعد المسافة، وحين قال له نثنائيل: «من أين تعرفني؟»، أجابه: «قبل أن دعاك فيلبس، وأنت تحت التينة، رأيتك» ( يو 1: 48 ). أما اخترقت عيناه البحار وعرف ما فيها عندما قال لبطرس: «اذهب إلى البحر وألقِ صنارة، والسمكة التي تطلع أولاً خُذها، ومتى فتحت فاها تجد إستارًا، فخذه وأَعطهم عني وعنك» ( مت 17: 27 ). وأين المفر من وجهه؟ ألم يَقُل إمام المغنين: «أين أذهب من روحك؟ ومن وجهك أين أهرب؟ إن صعدت إلى السماوات فأنت هناك، وإن فرشت في الهاوية فها أنت» ( مز 139: 7 ، 8). هل استطاع داود أن يخفي خطيته؟ هل استطاع عاخان أن يستر خيانته؟ ألا يرى الرب ما نفعله سرًا كما يرى ما نفعله جهرًا؟ وهل الابتسامة التي تعلو وجوهنا تستطيع أن تخفي عنه ما وراءها من مكر وخبث؟ وهل مظاهرنا الخارجية تحجب عنه ما كمن في قلوبنا؟ أ ليست عيناه تخرقان أستار الظلام؟

لا ريب أنه يرانا، فلنحترس من الشر ولنَحِد عن الإثم، وليكن لهجنا عندما تهاجمنا أية خطية ما قاله يوسف: «كيف أصنع هذا الشر العظيم وأخطئ إلى الله» ( تك 39: 9 ).

هيا بنا إذًا جند الرب «انظروا كيف تسلكون بالتدقيق، لا كجهلاء بل كحكماء، مُفتدين الوقت لأن الأيام شريرة» ( أف 5: 15 ، 16). ليكن الرب يسوع ملء العيون فلا نرى إلا شخصه. مل الآذان فلا نسمع إلا صوته. ملء القلوب فلا يملك عليها غيره. ملء العواطف والإحساسات فلا نتعلق بسواه. وها الرب يناجيكم: «نعم! أنا آتي سريعًا» فجاوبوه والقلوب تطير في إثره «آمين. تعال أيها الرب يسوع» ( رؤ 22: 20 ).

أما أنت أيها الخاطئ الأثيم .. تعال. اغتسل في دمه فتطهر. آمن به فتخلص. ها قد أبقاك الله في الوجود وأعطاك فرصة أخرى للتوبة فانتهزها. إن آمنت خلصت وتبدَّل مصيرك من الجحيم إلى النعيم. من الهلاك إلى النجاة. من الفقر المُدقع إلى الغنى الكامل. وإلا فالويل لك. ويا لهول ما ينتظرك!

إسحاق لوزا
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net