الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 12 يناير 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الإرسالية العُظمى
.. اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها ( مر 16: 15 )
في يوحنا1: 35- 42 اتفق كل شرَّاح الكتاب الأفاضل، على أن هذه الحادثة جزء من مقطع تدبيري رائع، يصوِّر الاجتماع إلى اسم الرب، حيث الرب يسوع في الوسط وحوله اثنان. لكن الجميل، الذي أحيانًا نهمله ولا نتوقف عنده، هو ما حدث بعد هذا الاجتماع، فقد خرجا من محضره ليأتيا باثنين آخرين! وما أجمل التعبير الذي قيل عن أندراوس «هذا وجد أولاً أخاه سمعان، فقال له: قد وجدنا مسيا ... فجاء به إلى يسوع». والقول «أولاً» يوحي أنه فعل هذا قبل يوحنا رفيقه الذي، على الأرجح، خرج أيضًا ليأتي بأخيه يعقوب ليسوع!! إذًا نحن أمام اجتماع حضره اثنان، خرجا ليربحا اثنين آخرين!!

وكان آخر تكليف كلَّف به الرب أحباءه، قبل أن يترك الأرض ويرتفع للسماء، هو ما يُسمى ”الإرسالية العظمى“، حيث قال: «اذهبوا إلى العالم أجمع، واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها» ( مر 16: 15 ). وهنا لدينا بعض الأدلة التي تؤكد أن هذه الإرسالية لم تكن قاصرة على الرسل الأحد عشر، بل كانت لكل الكنيسة في كل العصور؛ أذكر منها أوضَحَها:

1ـ ليس من المنطقي أن يطلب الرب من الأحد عشر أن يكرزوا لكل الخليقة، لا من حيث المكان؛ فهم لا يستطيعوا أن يصلوا لكل الخليقة، ولا من حيث الزمان؛ فهم لن يعيشوا في كل العصور.

2ـ إنهم أطاعوا الوصية فخرجوا وكرزوا في كل مكان والرب يعمل معهم ويثبِّت الكلام بالآيات التابعة؛ تلك الآيات التي نفهم من بقية الجزء أنها لم تُعطَ لتتبع الرسل، بل المؤمنين. إذًا، الذين خرجوا وكرزوا لم يكونوا الرسل فقط، بل كل المؤمنين.

3ـ هؤلاء المجتمعون، كان بعضهم لم يَزَل يشك، ووبَّخ الرب عدم إيمانهم، ويقينًا هؤلاء ليسوا الأحد عشر؛ لأن شكوك الأحد عشر كان الرب قد سبق وعالجها بعد القيامة مباشرة، أي من قبل شهر تقريبًا من هذ التاريخ.

أحبائي، إنني لا أعرف شخصًا له قلب وعواطف المسيح لا يحب الكرازة بالإنجيل. ولا أعرف دافعًا صحيحًا للكرازة سوى امتلاك قلب وعواطف المسيح. وكل مَن لا يكرز هو غير مُتمثل بالمسيح، ومَن لا يحب الخطاة ويسعى لخلاصهم لم يعرف المسيح الحقيقي.

ماهر صموئيل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net