الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 19 يناير 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الأعمال الصالحة
وأما أنت فمتى صنعت صدقةً فلا تُعرِّف شمالك ما تفعل يمينك ... فأبوك الذي يرى في الخفاء هو يجازيك علانيةً ( مت 6: 3 ، 4)
عندما نعطي ينبغي ألاّ تعلم يميننا ما فعلته يسارنا. ضع ختمًا على فمك، وانسَ ما فعلته. وعندما تعطف على أحدهم، عُد إلى الظل، ولا تُخبر أحدًا.

ذات مرة كان أحدهم مسافرًا من ستراسبورج إلى مكان بعيد، وهبت عاصفة شديدة غطت الأرض بالثلوج، وأضحى الطريق زَلِقًا يتعذر معه السير. وبعد أن قطع نصف الطريق، شعر بإعياء شديد لم يَعُد معه يستطيع الوقوف، فاستودع نفسه لله، واستسلم لرقدة ظنها نوم الموت. وفجأة استيقظ على أحدهم يحاول إنقاذه. وعلى مقربة منه وقفت عربة نقل كبيرة، كان هذا الرجل سائقها.

أعطاه السائق بعض الطعام، فأكل ورجعت روحه إليه، ثم أخذه السائق في سيارته إلى القرية المجاورة.

شكر الرجل السائق شكرًا جزيلاً، وأراد مكافأته بمنحه مبلغًا من المال. رفض السائق قائلاً: إنه من الواجب أن نساعد بعضنا بعضًا. ولعله ضربٌ من الشتيمة أن تنقدني مالاً مقابل هذه الخدمة.

فأجاب الرجل: إذًا أخبرني باسمك حتى أذكرك بشكر أمام الله.

أجاب السائق: أرى أنك خادم للإنجيل، فمن فضلك أخبرني باسم السامري الصالح.

فأجاب الرجل: لا أستطيع، لأنه لم يُسجل في الإنجيل. فقال السائق: إلى أن تستطيع، اسمح لي أن أغفل اسمي.

إن خدمة تُقدم بهذه الروح، تجلب المجد لله. «فليضئ نوركم هكذا قدام الناس، لكي يروا أعمالكم الحسنة، ويمجدوا أباكم الذي في السماوات» ( مت 5: 16 ).

إن الرجل والمرأة المملوة حياتهما من الأعمال الصالحة، تعزف حياتهما ـ عمليًا ـ موسيقى الإنجيل، لأنهما يقدمان البركات الروحية والمنافع المادية، سدادًا لإعواز وظروف الساعة. هكذا عملت فلورنس نايتنجال التي أنفقت وأُنفقت في سبيل خدمة الجنود في ساحة الوغى. وهكذا فعلت ماري ريد التي وهبت حياتها لخدمة الهنود البرّص، ولم تلبث أن ماتت بينهم نتيجة إصابتها بالمرض ذاته. لقد زيَّنوا تعليم الإنجيل، فزيَّنهم تعليم الإنجيل. وهكذا رُبح الكثيرون من الوثنيين الأوائل إلى الرب، فعندما عُير المسيحيون وأُضطهدوا، لم يكونوا يهددون، بل كان ردهم على مُضطهديهم بحُجة الأعمال الصالحة التي لا تُقاوم ( 1بط 2: 12 ).

جورج هنررسون
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net