الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 13 أكتوبر 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
آتي أيضًا
... أنا أمضي لأُعد لكم مكانًا، وإن مضيت وأعددت لكم مكانًا آتي أيضًا وآخذكم إليَّ حتى حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضًا ( يو 14: 2 ، 3)
أنا واثق أنك تعرف كيف أن الرب يسوع منذ أكثر من 1900 سنة ترك السماء وجاء إلى هذا العالم ليموت على الصليب لأجل الخطاة. ولا بد أنك تذكر كيف أنه قام من الأموات ورجع إلى السماء بعد أن أكمل عمل الفداء لأجلنا. وقبل رجوعه إلى السماء تكلم بهذه الكلمات العجيبة المذكورة في يوحنا14: 2، 3 إلى تلاميذه.

وهنا لنا الوعد العجيب من الرب أنه ماضِ إلى السماء ليُعدّ مكانًا لكل الذين يؤمنون به كمخلِّصهم الذي مات لأجل خطاياهم. لقد مضى ليُعدّ مكانًا أبديًا للمؤمنين حيث سيكونون معه إلى الأبد. ولم يَعِد فقط بإعداد المكان لهم، بل أنه سيأتي أيضًا على السحاب ليأخذهم إلى السماء. نعم إن الرب نفسه الذي صعد إلى السماء كالمخلِّص المنتصر سيأتي ثانيةً ـ سيأتي أولاً بكيفية سرية إلى خاصته الذين سيُخطفون لمُلاقاة الرب في الهواء، ثم عقب ذلك بقليل سيأتي إلى الأرض مع خاصته كملك الملوك ليملك على الأرض.

وتُخبرنا رسالة تسالونيكي الأولى4: 16- 17 عن مجيء الرب إلى خاصته ـ أي المسيحيين الحقيقيين. وفي رؤيا19: 11- 16 نقرأ عن مجيئه كالديان والملك. وحيث أننا نريد أن نتكلم الآن عن مجيء الرب للمسيحيين، سنقتبس ما جاء في رسالة تسالونيكي«لأن الرب نفسه بهتاف بصوت رئيس ملائكة وبوق الله سوف ينزل من السماء والأموات في المسيح سيقومون أولاً، ثم نحن الأحياء الباقين سنُخطف جميعًا معهم في السُحب لملاقاة الرب في الهواء، وهكذا نكون كل حين مع الرب» ( 1تس 4: 16 ، 17).

فنتعلم من هذا أن الرب يسوع سوف يأتي من السماء بهتاف لن يسمعه إلا الذين هم له. فكل المؤمنين راقدين وأحياء سيسمعون صوته ثم يتغيرون (انظر 1كو15: 51، 52) ويُخطفون لمُلاقاة الرب في الهواء، أما أولئك الذين لم يقبلوا الرب كمخلِّصهم ولم يعرفوه، فسيُتركون على الأرض، أو يبقون في قبورهم، ثم يحضرون أخيرًا أمامه للدينونة.

والآن أيها القارئ العزيز .. نوّد أن نسألك: هل تشتاق إلى مجيء الرب يسوع الثاني؟ وهل أنت تنتظره ليأخذك معه إلى السماء؟ وعند مجيئه، هل ستكون من ضمن أولئك الذين يُخطفون، أم من أولئك الذين يُتركون؟ هذه أسئلة في غاية الأهمية يجب أن تقررها بنفسك لأن الرب آتٍ سريعًا.

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net