الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 10 نوفمبر 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مجيء الرب وكيفيته
في بيت أبي منازل كثيرة... وإن مضيت وأعددت لكم مكانًا، آتي أيضًا وآخذكم إلي ... ( يو 14: 2 ، 3)
إن مجيء الرب يسوع المسيح الشخصي هو أحد الأجزاء المُتممة للإيمان المسيحي، وعندما تحدث هذه الحادثة سيكون لها أعمق النتائج بالنسبة لجميع مَن يكونون على هذه الأرض عند مجيئه. وتختلف هذه النتائج باختلاف حالة الناس أمام الله في الوقت الحاضر.

فبالنسبة للمؤمن المسيحي، فإن مجيء الرب هو تحقيق لأعز أمانيه، وهو إتمام لوعد الرب: «وإن مضيت .. آتي أيضًا وآخذكم إليَّ»، إنه التحرير النهائي الكامل للمؤمن من الطبيعة القديمة والخطية والسقوط، فسوف يدخل إلى محضر سيده دون أن يرى الموت، وعند مجيء الرب أيضًا سيقوم جميع الذين ماتوا في الإيمان ابتداء من هابيل.

وبالنسبة للعالم، فإن النظام الذي وُضع بمساعدة الشيطان ليُسعد الناس بدون المسيح هو رجاء باطل، فإن مجيئه ـ له المجد ـ يعني وقوع دينونات عظيمة ومؤلمة لتطهر العالم وتجعله صالحًا للمُلك ليُقيم مملكته.

أما بالنسبة لأولئك الذين سمعوا إنجيل نعمة الله ورفضوه، فإن مجيئه سيكون بداءة دقات ناقوس القضاء الإلهي.

على أن هناك فريقًا آخر له اعتباره ـ أن اليهود كأمة كانوا موضوع مواعيد الله رغم عدم إطاعتهم للعهد الأول (هذا العهد الذي نقضوه تمامًا ولم يحصلوا به على أي امتياز) ولكن عن طريق وعد الله لإبراهيم غير المتعلق بشروط، سوف يحصلون على البركة. إن مجيء المسيح له معنى عميق بالنسبة لهم.

إن مجيء المسيح الثاني هو ليتمم الخلاص الكامل الذي ضمنه لنا عمله على الصليب، إن الجسد والنفس والروح جميعًا ستكون له مُحررة تمامًا إلى الأبد، ونكون كل حين معه. سيأتي لنا في الوقت المعيَّن في الهواء، وعند سماع صوته يستيقظ القديسون الراقدون لابسين الأجساد الممجدة «ثم نحن الأحياء الباقين سنُخطف جميعًا معهم في السُحب لملاقاة الرب في الهواء وهكذا نكون كل حين مع الرب» (1تس4). ولا يوجد شيء في النبوة يمنع إتمام هذا الحادث العظيم اليوم، فهو سيكون بدون إنذار.

يا سيد لك ولمجيئك انتظارنا، عيوننا ليست إلى القبر ولكن إلى السماء، هذا هو رجاؤنا المبارك الذي ينتظره جميع المؤمنين بك.

هاملتون سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net