الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 25 ديسمبر 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
فيض النعمة
... الذين ينالون فيض النعمة وعطية البر سيملكون في الحياة بالواحد يسوع المسيح ( رو 5: 17 )
ما أجمل إشراقات النعمة التي نجدها على صفحات العهد القديم! إلا أنه ما أروع تجليات فيض النعمة كما نراها في العهد الجديد!!

فما أجمل أن نسمع الله متكلمًا إلى الإنسان، باحثًا عنه في أول سؤال في التاريخ «أين أنت؟»! لكن ما أروع أن نرى الكلمة نفسه يأتي خصيصًا لأجل هذا الإنسان.

ما أجمل أن نسمع الرب (يهوه) يأمر شعبه بأن «تصنعون لي مقدسًا لأسكن في وسطكم» ( خر 25: 8 )! لكن ما أروع أن «الكلمة صار جسدًا وحلَّ بيننا ورأينا مجده مجدًا كما لوحيد من الآب» ( يو 1: 14 )!

ما أجمل أن نرى الله يزور إبراهيم خليله في بيته، وهو جالس في باب الخيمة وقت حر النهار (تك18)! لكن ما أروع أن نرى المسيح وهو يدخل البيوت بنفسه، يحب العشارين والخطاة، يقبلهم ويأكل معهم، وإذ يدخل البيت نسمعه يقول: «اليوم حصل خلاص لهذا البيت» ( لو 19: 9 )!

وما أجمل أن نرى الرب يدبر خلاصًا لشعبه من سُم الحيّات المُحرقة، بحية النحاس التي تُرفع على راية عالية، حتى أن كل مَنْ ينظر إليها بالإيمان يحيا (عد21)! لكن ما أروع أن نسمع الرب يسوع يقول عن نفسه: «وكما رفع موسى الحية في البرية، هكذا ينبغي أن يُرفع ابن الإنسان .... لأنه هكذا أحب الله العالم، حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل مَن يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية» ( يو 3: 14 - 16).

وما أجمل أن نرى خروف الفصح مذبوحًا ومشويًا بالنار فداءً وغذاءً لشعب الله القديم ليلة خروجهم من أرض مصر، وقد رش دمه على قوائم البيوت وعتباتها العُليا! لكن ما أروع مشهد حَمَل الله وهو مُعلَّق على صليب الجلجثة، يُشوى بنيران عدالة الله، ويذوق بنعمة الله الموت لأجل كل واحد، سافكًا دمه الكريم لتطهير ما لا يُحصى من المفديين من كل خطية، حقًا «فصحنا المسيح قد ذُبح لأجلنا»، فلنعيِّد إذًا! ( 1كو 5: 7 ).

أما وقد وقعت قرعتنا في زمان استعلان ”فيض النعمة“، فيا ليتنا نؤسر بهذه النعمة، ونسلك عمليًا بما يتناسب معها، كما ولا نستحي أو نتأخر في إذاعة «إنجيل نعمة الله» لملايين لا تُحصى حولنا!

فيا لَها مِنْ نِعمةٍ فاقَتْ على كلِّ بيانْ
كاملةٍ مُطْلَقَةٍ لم تتعلقْ بالزَّمانْ

إسحق إيليا
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net