الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 9 فبراير 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
لا نفشل
فلا نفشل في عمل الخير لأننا سنحصد في وقته إن كنا لا نكّل ( غل 6: 9 )
على ظهر إحدى البواخر كان شخص، وهو راجع إلى وطنه في إجازة، يوزع بعض النبذ، وبين مَنْ قُدمت إليهم إحدى النبذ شخص، إذ تناولها، قال للموزع أنه يشك في وجود أية فائدة لمثل هذا العمل. وأردف قائلاً: ”في حداثتي قمت بتوزيع النبذ مدة طويلة ولكني لا أستطيع أن أقول بأني رأيت أي ثمر لذلك“.

كان هذا الكلام ذا وقع مؤلم على موزع النبذ، ولا سيما أنه صدر من مسيحي قضى سنين كثيرة في الإيمان. ولكنه تذكَّر حالاً أن اهتداءه حصل عن طريق نبذة كان قد أخذها من أحد الأشخاص وهو سائر في الطريق في إحدى ليالي الشتاء الباردة.

فبينما كان يسير أمام إحدى قاعات الاجتماعات، أعطاه شخص واقف أمام الباب نبذة ليطالعها، ودعاه لدخول القاعة ليسمع كلمة الإنجيل. ولما دخل، سمع كلمات أيقظته للتفكير في الأبدية، وفي حالته قدام الله، وخرج ومضى إلى بيته، ونفسه في تعب وقلق شديدين. وبينما هو في هذا القلق، حوَّل نظره إلى النبذة التي كان قد أخذها، وابتدأ يقرأها، وعمل الروح القدس بها في قلبه، فتاب توبة صحيحة، وقَبِل الرب مخلصًا له، وصار من أولاد الله.

ذكر موزع النبذ قصته هذه لذلك الرجل الذي لم يكن يوقن أن هناك فائدة من توزيع النبذ، ذكرها له وهو مُلتفت إليه، متأمل في كل كلمة يسمعها، ولما انتهت القصة قال: ”أسألك أين حدثت هذه الحادثة العظيمة الجميلة؟“. فذكر له الموزع اسم الشارع والقاعة وتاريخ الليلة التي أخذ فيها النبذة. فامتلأت عينا الرجل الآخر بالدموع، وقبض على الموزع، وقال بتأثر عميق: ”لقد كان ذلك عملي من مدة طويلة وأنا حديث الإيمان، فقد كنت أقف أمام تلك القاعة لأدعو المارة للدخول، وأذكر أنني أنا الذي أعطيتك النبذة، ودعوتك للدخول في تلك الليلة الباردة. ولكني بعد مدة ضعفت عزيمتي وتركت هذا العمل الجليل ظانًا أنه عديم الفائدة. والآن فإني أعود بنعمته إلى هذه الخدمة التي قد عيَّنها لي، معترفًا بعدم أمانتي“.

ولكن العشرين سنة الماضية قد ضاعت عبثًا. كم كان يُضاف إلى ثمر حياته ثمار أخرى أمام كرسي المسيح لو كان قد استمر في خدمته التي عيَّنها له الرب هذه العشرين سنة أيضًا «فلا نفشل في عمل الخير لأننا سنحصد في وقته إن كنا لا نكّل» ( غل 6: 9 ).

سبرجن
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net