الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 18 مارس 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
كمال عمل المسيح
فلما أخذ يسوع الخل قال: قد أُكمل ( يو 19: 30 )
إن نتائج كمال عمل المسيح هي نتائج مزدوجة: بالنسبة للخطاة، وبالنسبة للمؤمنين.

أولاً: بالنسبة للخطاة.

أيها الصديق العزيز، لقد عمل المسيح عمل الفداء من فوق الصليب وأكمله، وليس ذلك فقط، بل لقد أعلن ذلك بنفسه أيضًا، فوضع ختم المُصادقة والكمال على ما عمله ـ تبارك اسمه. ولقد اكتفى الله حقًا بهذا العمل. تُرى، أ تكتفي أنت به؟ أم تريد أن تضيف عليه شيئًا من عندك؟ ليت روح الله يوضح لكل واحد من القرّاء الأعزاء أن عمل المسيح العظيم والرائع لا ينبغي أن نضيف عليه أي شيء. لقد اكتفى الله. ولحظة إيمانك بالمسيح وبعمله الكامل لأجلك على الصليب تنتقل من الموت إلى الحياة، وتنعَم بكل بركات الفداء.

لقد مضى المسيح إلى الصليب ليجهز لنا بموته وليمة النعمة الغنية. وها بشارة الإنجيل تقول: «تعالوا لأن كل شيء قد أُعد». فلماذا لا تأتي؟ ولماذا تبقى بعيدًا؟

يا مَن تعذبون أجسادكم للتكفير عن نفوسكم، كُفوا عن محاولاتكم هذه، فكل شيء قد أُعد. يا مَن تظنون أن صلواتكم وعهودكم، وذهابكم إلى أماكن العبادة يمكن أن تضيف إلى عمل المسيح أية قيمة، أنتم مُخطئون بشدة، فالمسيح قال: «قد أُكمل». يا مَن تسأل «ماذا ينبغي أن أفعل لكي أخلُص؟» تعالَ كما أنت، فالمسيح قد أكمل العمل. يا مَن تشعر باليأس من أن ترضي الله أو أن تهرب من الخطية وعقابها الأبدي، تعالَ سريعًا ولا تؤجل، فمن فوق الصليب قال المسيح كلمته العظيمة والرائعة «قد أُكمل».

ثانيًا: بالنسبة للمؤمنين.

أما بالنسبة للمؤمنين، فكلمتي إليكم مزدوجة: أبدأها بمسئوليتكم وأختمها بامتيازاتكم. ما أكبر المسئولية التي علينا في أن نعلن أخبار هذا العمل العظيم. لقد أعطانا الله خدمة المُصالحة، أن نقول للناس: تصالحوا مع الله لأنه جعل الذي لم يعرف خطية، خطيةً لأجلنا، لنصير نحن بر الله فيه. فهل نعي المسئولية الجسيمة المُلقاة على أعناقنا؟

لكن أيها المؤمن العزيز أقول لتعزيتك: إن الله الذي عمل لأجلك عملاً كاملاً، سوف يعمل فيك عملاً كاملاً أيضًا. وكما بدأ فيك عملاً صالحًا، لا بد أنه سوف يُكمِّل. لقد عمل الجزء الأصعب، أفلا يتمم العمل؟ إن الرجل لا يهدأ حتى يتمم الأمر اليوم!

يوسف رياض
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net