الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 13 يناير 2010 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ثلاثة أسئلة خطيرة
ماذا ينتفع الإنسان لو رَبِحَ العالم كله وخسر نفسه؟ أو ماذا يعطي الإنسان فداءً عن نفسه؟ ( مت 16: 26 )
(1) «ماذا ينتفع الإنسان لو رَبحَ العالم كله وخسر نفسه؟ أو ماذا يُعطي الإنسان فداءً عن نفسه؟» ( مت 16: 26 ). ماذا تنتفع أنت؟ إنك لا تحصل على الكثير من الدنيا. مهما كان نجاحك، فإنك لا تحصل إلا على القليل من المال أو الشُهرة أو المجد. لهذا نطلب إليك أن تفكر كثيرًا في هذا السؤال الذي يوجهه إليك الرب يسوع، رب الكل. ماذا تنتفع من كل ما يقدمه لك العالم إذا خسرت نفسك؟ قد تستهين بكيفية عيشتك لتتمتع بالملذات العالمية، ولكن إذا كان هذا يفقدك نفسك إلى الأبد، فإن ذلك يكون ولا شك أمرًا في غاية الخطورة.

(2) «ماذا ينبغي أن أفعل لكي أخلص؟» ( أع 16: 30 ). إنك هالك الآن بسبب خطاياك، قلَّت أو كثرت، ولكن مع هذا يمكنك أن تخلُص. إن الرجاء لا يزال موجودًا أمام نفسك. هل تستطيع الإجابة على السؤال المتقدم؟ إنه أهم سؤال بالنسبة لك. إن مخلِّص الخطاة قد مات لكي نحيا نحن. لقد بذل نفسه ليخلِّص الخطاة. إن الخاطئ لا يستطيع أن يخلِّص نفسه، لأنه لو استطاع أن يخلِّص نفسه لم تكن له حاجة إلى مخلِّص. اترك كل أمل في تخليص نفسك بنفسك، وانظر إلى الرب يسوع وحده، مصلوبًا من أجل الخطاة، والآن موجودًا في السماء بعد أن أكمل العمل؛ عمل الخلاص. إنه المخلِّص الكامل، المخلِّص الذي يقدر أن يخلِّصك الآن كما أنت. وإنه ـ له المجد ـ يُسرّ بذلك. وإذ لا تزال توجد فرصة أمامك، لذلك نحثك قائلين: «آمن بالرب يسوع المسيح فتخلُص ..» ( أع 16: 31 ).

(3) كيف ننجو نحن إن أهملنا خلاصًا هذا مقداره؟ ( عب 2: 3 ) مَن يستطيع أن يُجيب على هذا السؤال الرهيب؟ افرض أنك أخذت تستهين بالخلاص وتلعب بالوقت، وفجأةً استيقظت وأنت في الأبدية. كيف تنجو؟ كيف؟ ستمر الدهور، تمر بلا انقطاع، وسوف لا يستطيع أحد أن يجد جوابًا لهذا السؤال. سوف لا يستطيع أحد أن يجد طريقًا للخلاص. إن أهملت المسيح المخلِّص، إن أهملته الآن ثم مُت في بُعدك عنه، فستمضي هالكًا في عذابٍ أليم إلى الأبد، وليس لك أدنى أمل في الحصول على راحة أو على تغيير للحالة ولو طفيفًا.

فاقبلهُ تُقبَل في السَّما في مجدهِ الأرفَعْ
تَبْقَ سعيدًا دائمًا معْ شعبهِ أجمَعْ

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net