الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 12 أكتوبر 2010 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
إعلان حقيقة مجيء الرب
في بيت أبي منازل كثيرة .... آتي أيضًا وآخذكم إليَّ ( يو 14: 2 ، 3)
في يوحنا14 نرى حقيقة الرجاء المسيحي. رجاء مجيء المسيح ثانيةً ليأخذ إليه جميع المؤمنين الحقيقيين ليكونوا معه في المجد في بيت الآب.

والرب قبل ذهابه إلى الصليب وهو مجتمع مع تلاميذه في العلِّية في الليلة الأخيرة، أعلن لهم حقيقة رجوعه ثانيةً ليأخذ المؤمنين الحقيقيين إليه، وهي من أهم الحقائق التي أعلنها لهم.

وبعد قيامته من الأموات وقبل صعوده إلى السماء، أشار إلى هذه الحقيقة في كلامه مع بطرس على بحر طبرية إذ قال له عن يوحنا: «إن كنت أشاء أنه يبقى حتى أجيء فماذا لك؟» ( يو 21: 22 ). وفي ذلك تصريح واضح كل الوضوح بأنه سينطلق إلى السماء ثم يجيء ثانيةً.

ولم يكتفِ الرب بهذا في لحظة ارتفاعه، بل أرسل رسولين من السماء إلى التلاميذ المتألمين لفراقه وقال لهم: «إن يسوع هذا الذي ارتفع عنكم إلى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقًا إلى السماء». وكأن الروح القدس لم يكتفِ بكل هذا، فاستخدم رسل وأنبياء العهد الجديد ـ كَتَبة الرسائل كلهم تقريبًا لكي يكتبوا بالتفصيل عن حقيقة رجوع الرب. ومَن ذا الذي يقرأ الأصحاح الخامس عشر من رسالة كورنثوس الأولى ولا يجد توضيحًا مُفصلاً للرجاء المسيحي الذي كان قبلاً سرًا إذ يقول الرسول: «هوذا سر أقوله لكم: لا نرقد كلنا، ولكننا كلنا نتغيَّر في لحظة في طرفة عين عند البوق الأخير. فإنه سيبوَّق فيُقام الأموات عديمي فساد ونحن نتغير. لأن هذا الفاسد (هذا عن الراقدين) لا بد أن يلبس عدم فساد، وهذا المائت (أي الذي فيه بذرة الموت) يلبس عدم موت»، وكذلك في 1تسالونيكي4: 14 يقول الرسول للمؤمنين إنه يجب أن لا يحزنوا كالباقين الذين لا رجاء لهم لأن الأموات في المسيح سيقومون أولاً عندما ينزل الرب من السماء بهتاف بصوت رئيس ملائكة وبوق الله «ثم نحن الأحياء الباقين سنُخطف جميعًا معهم في السُحب لملاقاة الرب في الهواء، وهكذا نكون كل حين مع الرب» ويا للعزاء!

وهكذا بالتتابع رسالة بعد رسالة. وآخر رسالة وُضعت بعناية الله في الآخِر، يقول لنا فيها الوحي «منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الأبدية».

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net