الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 3 يناير 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الرب محتاجٌ إليهما!
فقال له الرب: ما هذه في يدك؟ ( خر 4: 2 )فقولا: الرب محتاجٌ إليهما. فللوقت يرسلهما ( مت 21: 3 )
لعلنا نسمع جميعًا سؤال الرب: «ما هذه في يدك؟» ونقرنه بقوله: «الرب محتاجٌ إليهما»، فننظر إلى ما في أيدينا وما لنا على أنه له، وهذا عين الحقيقة.

عندما قال الرب عن الحمار والجحش إنه «محتاجٌ إليهما»، أردف قائلاً عن صاحبهما «فللوقت يُرسلُهُما»!! ( مت 21: 2 ، 3) مغبوط هو ذاك الذي لا نعرف اسمه، لكن يسجل الرب عنه أنه لم يتردد لحظة أن يقدم للرب ممتلكاته بمجرد أن علم أنه ـ تبارك اسمه ـ يطلبها. فلِمَ نكون أقل من هذا الرجل؟!

فهيا، أخي العزيز، استخدم ممتلكاتك لمجده: استخدم سيارتك لنقل العجائز وغير القادرين للوصول لأماكن خدمة بعيدة. ودراجتك لتوزيع كتب ومجلات روحية. وحاسبك الآلي للمساهمة في منظومة الخدمة. وهاتفك للسؤال عن المرضى وترتيب أمور الخدمة .. صلِّ أن يُفهمك الرب مُراده من كل ما وضعه في يدك.

هيا استخدم مواهبك لصالح مَن وهبك إياها: استخدم إجادتك للرسم في توضيح بعض الحقائق أو في جعل المطبوعات أكثر قبولاً للقراءة. استعمل موسيقاك لتعليم نغمات الترنيمات .. إلخ.

بل هيا استخدم ميولك الطبيعية التي زرعها الله فيك لتكون له: استغل حبك للأطفال لتعلمهم من الصِغَر طريق الرب. وميلك لكبار السن لتكون سَندًا لهم وتقديم محبة الله لهم. استخدم شخصيتك من حيث سهولة التعامل مع الآخرين لتكلمهم عن المسيح. وإن كانت شخصيتك خجلة، دعها تدفعك لأن تأخذ موقعك منفردًا بإلهك مصليًا من أجل القديسين ومَن يخدم منهم. بالإجمال دَعه يستخدم تركيبتك النفسية كما أنت، فهو قد خلقك هكذا لغرض في قلبه.

هيا استخدم مهنتك أيضًا: كطبيب، الباب مفتوح على مصراعيه لتوصِّل مرضاك وأسرهم إلى الطبيب العظيم. وكمهندس، هناك الكثير لتعمله من أجل إتمام الخدمة في جيل معتمد كثيرًا على التكنولوجيا. كبائع في محل، كُن مستعدًا لتوصيل المسيح لزبائنك، فأنت ستراهم في محلك وليس بالضرورة في اجتماعك. كمدرس، عندك تلاميذ صغار في أفضل مراحل التعليم وأَحيَن وقت لقبول المسيح المخلِّص. كعامل بناء، كسبَّاك، كحمَّال .. هيا استودع المهنة التي اختارها لك بين يديه ليستخدمها.

عصام خليل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net