الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
واقفٌ لتعضيدنا
وأما هو فشَخَص إلى السماء وهو مُمتلئ من الروح القدس، فرأى مجد الله، ويسوع قائمًا عن يمين الله ( أع 7: 55 )
لقد وعدنا الرب الذي دُفع إليه كل سلطان بأنه «معنا كل الأيام إلى انقضاء الدهر»، وإذ ارتفع فوق جميع السماوات، وجلس في يمين عرش الله، فمن هناك يرثي لضعفاتنا، ويُعيننا في تجاربنا «لأن ليس لنا رئيس كهنة غير قادر أن يرثي لضعفاتنا، بل مُجرَّب في كل شيءٍ مثلنا، بلا خطية» ( عب 4: 15 ). وهناك مشاهد عملية تُرينا وقوفه إلى جانبنا وهو في قمة المجد:

(1) عندما أُوقف استفانوس أمام مجمع اليهود لمحاكمته التي انتهت برجمه، وكانوا كوحوش مفترسة من حوله، فحنقوا بقلوبهم وصرُّوا بأسنانهم عليه «وأما هو فشخَصَ إلى السماء وهو ممتلئ من الروح القدس، فرأى مجد الله، ويسوع قائمًا عن يمين الله. فقال: ها أنا أنظر السماوات مفتوحة، وابن الإنسان قائمًا عن يمين الله». لقد ظهر الرب ”واقفًا“ لأجل تشجيعه، وتحويل نظره عن كل منظر هنا، ولتشويقه للوصول إليه، لدرجة أنه لم يَعر الحجارة اهتمامًا، بل طلب لأجل راجميه: «يا رب، لا تُقِم لهم هذه الخطية» ( أع 7: 54 - 60).

(2) بالرغم من ضعف شهادة الرسول بولس في أورشليم حيث شابها التفريط في الحق المسيحي، بممارسة طقسًا يهوديًا مع مَن كان عليهم نذر (أع21)، وبالرغم من أنه لم يظهر بالمستوى السامي للمسيحية عندما أصدر رئيس الكهنة أمرًا بضربه على فمه، ثم محاولته الإيقاع بين الفريسيين والصدوقيين لمصلحته؛ بالرغم من كل هذا إلا أن السيد العظيم، إله كل نعمة «في الليلة التالية وقف به الرب وقال: ثق يا بولس! لأنك كما شهدت بما لي في أورشليم، هكذا ينبغي أن تشهد في رومية أيضًا» ( أع 23: 11 ). ويا لها من وقفة لتشجيع عبده الخائر. حقًا إنه يشفي المنكسري القلوب ( مز 147: 3 )، ويجبر الكسير، ويعصب الجريح (حز34)، إنه عاضد كل الساقطين، ومقوّم كل المنحنين ( مز 145: 14 ).

(3) في مشهد احتجاج بولس الأول أمام نيرون، لم يحضر أحد من المؤمنين معه، بل الجميع تركوه «ولكن الرب وقف معي وقواني، لكي تُتم بي الكرازة، ويسمع جميع الأمم، فأُنقذت من فم الأسد»، هكذا قال بولس ( 2تي 4: 16 ، 17). ولقد ترنم داود في يومه: «إن أبي وأمي قد تركاني والرب يضمني» ( مز 27: 10 ). إنه إله الأزمات والأوقات الحَرِجة، الذي يُعين المُجرَّبين، ويخلِّص إلى التمام، وقد وعد «ادعني في يوم الضيق، أُنقذك فتمجدني».

وهيب ناشد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net