الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
تأنّوا وثبّتوا قلوبكم
فتأنوا أنتم وثبّتوا قلوبكم، لأن مجيء الرب قد اقترب. لا يئن بعضكم على بعض أيها الإخوة لئلا تُدانوا. هوذا الديان واقف قدام الباب ( يع 5: 8 ، 9)
إننا يجب أن نتذكر أن مجيء الرب لا يعني فقط دينونة الأشرار، ورِفعة القديسين، بل أنه يتضمن إصلاح كل ما هو خطأ في علاقات المؤمنين بعضهم ببعض ( يع 5: 9 ). فما أكثر شيوع أنين المؤمنين أو أحقادهم على بعض، وما أعظم تأثيرهم المدمر على الصحة الروحية للجسد كله، وهم القديسين؟

هل نقول إنه ليس هناك أسباب للشكوى، وأنه ليس هناك ما يمكن أن يؤدي إلى أن نكنّ الأحقاد بعضنا للبعض؟ ربما هناك أسباب أكثر مما نتوقع، ولكن علينا ألاّ ندعها تتحول إلى أحقاد.

ولننتبه إلى أن ذاك الذي سيجلس ليدين، ويفحص كل شيء ـ حتى بين المؤمنين ـ بالبر الكامل «واقفٌ قدام الباب»، ويده على مقبض الباب، مستعد أن يدخل ساحة القضاء، ومن يولِّد الأحقاد وينميها، ربما يكون هو أول مَن يُدان.

وفي هذه كلها، يجب أن نأخذ الأنبياء مثالاً لنا، وخاصةً أيوب: «مثالاً لاحتمال المشقات والأناة» والصبر (الآيتان10، 11)، بل في حالات كثيرة ماتوا جزاء شهادتهم. وحالة ”أيوب“ كانت حالة خاصة، فالشيطان لم يُسمح له بانتزاع حياته، وإلا لَما عرفنا قصة حياته، بل عاش لكي نرى «عاقبة الرب» في حياته.

لقد كانت حالة أيوب مجرد عيّنة. وما عمله الله معه، يعمله معنا جميعًا، لأن الله لا يحابي بالوجوه. نحن لا نستطيع أن نرى نهاية حالتنا، ولكن في ضوء حالة أيوب، الله يدعونا أن نثق به، وإذا فعلنا ذلك لن نحمل ضغينة ضد إخوتنا، كما أن أيوب لم يحمل ضغينة ضد أصدقائه الثلاثة، عندما أوصله الله إلى النهاية. كيف، وقد صلى بلجاجة من أجل أصدقائه، بدلاً من أن يحقد عليهم!

فلنثق بالله، ولنقبل تعاملاته، متيقنين أننا سنصل إلى النهاية، حسب رحمته ورأفته، بمجيء ربنا يسوع، وعندئذٍ سنفهم قصده.

من المهم إذًا أن يكون مجيء الرب هو حقًا رجاؤنا. وإذا كان إيماننا قويًا، سيظل الرجاء يلمع ساطعًا أمام قلوبنا، وعندئذٍ سنتحمل الضيقات بصبر، ونرتفع فوق الأحقاد والأنين والشكوى.

تنتهي عما قريبْ كل أيام السفرْ
وكذا رجا الغريبْ يتحقق للنظرْ

ف.ب. هول
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net