الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 22 يونيو 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
سجَّانٌ يصبح مسيحيًا
يا سيديَّ، ماذا ينبغي أن أفعل لكي أخلُص؟ فقالا: آمن بالرب يسوع المسيح فتخلُص أنت وأهل بيتك ( أع 16: 30 ، 31)
إن الله يمكنه أن يُخلِّص أي شخص، ويوجد أشخاص نقول عنهم إن الله وحده هو الذي يستطيع أن يُخلِّصهم، والسجَّان الروماني أحد هؤلاء. إن هذا الرجل كان عليه أن يكون وحشيًا ليمكنه أن يؤدي عمله، فنحن نقرأ أنه «ألقاهما (بولس وسيلا) في السجن الداخلي، وضبط أرجلهما في المقطرة» ( أع 16: 24 )، وكان الدم لم يجف بعد على ظهريهما. إنه من الصعب أن تعتقد أن هذا الرجل هو بعينه المذكور عنه أنه «أخذهما في تلك الساعة من الليل وغسَّلهما من الجراحات، واعتمد في الحال هو والذين له أجمعون. ولما أصعدهما إلى بيته قدَّم لهما مائدة، وتهلَّل مع جميع بيته إذ كان قد آمن بالله» (ع33: 34). إن ما حدث من تغيير في هذا السجان يمكن أن يُجريه الله فيك أنت شخصيًا أيها القارئ العزيز. وما الذي أحدث هذا التغيير العظيم؟ أحدثه سؤاله القائل: «يا سيديَّ، ماذا ينبغي أن أفعل لكي أخلُص؟ فقالا: آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص أنت وأهل بيتك» وعدد34 يُريك أنه قد آمن بالله.

ربما تقول: ماذا تقصد من قولك: الإيمان بالله؟ فأقول: ماذا تقصد أنت من إيمانك بشيء ما أو شخص ما أو خبر ما؟ إن إيمانك بالله لا يختلف شيئًا عن إيمانك بشخص إلا في كون إيمانك بالله له أساس أمتن وسبب أقوى. إنه من الغريب جدًا أن نثق في بعضنا البعض ونشك في الله؛ نُمسك بكلمة المخلوق المائت ولا نثق بكلمة الله الخالق الحي. حقًا ما أعظم النور الذي يضيء طرقنا إن صدَّقنا الله وأيقنا أنه يعني ما يقول، ويُنفّذ حتمًا كل كلمة خرجت من فيه.

إن الرب يسوع في الأناجيل يطلب أن يُصدَّق. وإن واجبك هو أن تؤمن وتظل مؤمنًا. هذا ما غيَّر السجان، وهذا بعينه ما يغيّر حياتك أيضًا.

ليس عندي ما أقول أكثر من ذلك. إن المسيح أمامك ولك الحرية أن تقبله، فاقبله وثق فيه وصدِّق ما يقوله «مَن يُقبل إليَّ لا أُخرجه خارجًا» ( يو 6: 37 ). إنه يقدِّم نفسه للخطاة وليس للأبرار. إنه جاء لأنك كنت بلا قوة ولا تستطيع أن تعمل شيئًا، فالقِ بنفسك عليه وقُل له: يا سيدي إني أُسلِّمك نفسي كخاطئ ضعيف فخلِّصني واستلم حياتي.

ج.ر. ميلر
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net