الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 24 أكتوبر 2012 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
على أبواب الأبدية
مَجْرُوحٌ لأَجْلِ مَعَاصِينَا، مَسْحُوقٌ لأَجْلِ آثَامِنَا. تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا ( إش 53: 5 )
اضطجع جون كوتس أحد جبابرة البحر، في غرفته الخاصة في الباخرة، وأمام ملك الأهوال ارتعد ذلك الجبار وأخذت أنفاسه الأخيرة تتردد في صدره بسرعة. وفي صوت منخفض طلب إلى أحد ضباطه أن ينحني بجوار سريره ويصلي من أجله، فأجاب الضابط: أنا لست رجل صلاة، فقال كوتس: إذًا فاحضر لي الكتاب المقدس، أجاب الضابط: أنا لست متدينًا، لذلك ليس عندي كتاب مقدس. فقال كوتس: إذًا فابحث لي عن شخص معه الكتاب، فوجد ولدًا صغيرًا يحمل كتابًا مقدسًا، فقال له القبطان: أرجو أن تقرأ لي شيئًا منه. إنني أموت وأحتاج إلى سماع شيء عن رحمة الله بخاطئ مسكين مثلي.

كانت أم الصبي قد طلبت منه قبل أن يصعد إلى الباخرة أن يقرأ إشعياء53 فتذكَّر ذلك وقرأ تلك الأعداد «مجروح لأجل معاصينا، مسحوق لأجل آثامنا، تأديب سلامنا عليه وبُحبره شُفينا». وقال الصبي للقبطان المحتضر: لما كنت أقرأ هذه الأعداد أمام والدتي، طلبَت مني أن أضع اسمي فيها. فهل تسمح لي بذلك كما علَّمتني أمي، وابتدأ يقول: ”مجروح لأجل معاصي ”وليم بلات“، مسحوق لأجل آثام ”وليم بلات“، تأديب سلام ”وليم بلات“ عليه وبحُبره شُفيَ ”وليم بلات“.

حينئذٍ أشرق وجه القبطان وقال له: أَعِد القراءة وضع اسمي فيها، فقرأ الصبي: ”مجروح لأجل معاصي ”جون كوتس“، مسحوق لأجل آثام ”جون كوتس“، تأديب سلام ”جون كوتس“ عليه وبحُبره شُفيَ ”جون كوتس“. عندئذٍ أتت ساعة انطلاق جون كوتس بينما شفتاه تكرر هذه الأعداد المجيدة مع وضع اسمه فيها، وكان ذلك على مسمَع من ركاب الباخرة جميعهم، وهكذا قَبِل هذا الخاطئ المسكين الرب يسوع مخلِّصًا له وهو على أبواب الأبدية، وأصبح مفديًا بالدم، وانطلق على رجاء مجيء لحظة الاختطاف السعيدة.

وهكذا خصص ”جون كوتس“ موت المسيح وسحقه بالحَزَن لنفسه، معترفًا أنه حَمَل أجرة معاصيه وآثامه على الصليب.

أيها القارئ العزيز .. إننا لا نعلم متى تأتي هذه اللحظة الأخيرة من حياتنا هنا على الأرض، ليتك تضع اسمك الآن في هذه الآيات، وتصدِّق الله فتخلُص، لأن المسيح «ذاق بنعمة الله الموت لأجل كل واحد» ( عب 2: 9 ). «الله بيَّن محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا» ( رو 5: 8 ).

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net