الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 3 يوليو 2012 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ماذا تحتاج أيها المؤمن؟
وَكُلُّ مَنْ عِنْدَهُ هَذَا الرَّجَاءُ بِهِ، يُطَهِّرُ نَفْسَهُ كَمَا هُوَ طَاهِرٌ ( 1يو 3: 3 )
أخي المؤمن... ما الذي أنت في احتياج إليه؟

هل تحتاج إلى تشجيع وتعزية؟ اقرأ هذه الآية «عزوا (أو شجعوا) بعضكم بعضًا بهذا الكلام». وأي كلام هذا يا تُرى به نستطيع أن نشجع ونعزي بعضنا بعضًا؟ إنه الكلام عن مجيء الرب المبارك الذي به نكُون كلَّ حينٍ مع الرب ( 1تس 4: 13 -18).

هل تحتاج إلى طهارة وتقديس؟ وهل تعلم كيف يُجرى هذا التطهير الرائع والنبيل للمؤمن؟ إنه يُجرى بسبب هذا الرجاء؛ رجاء مجيء الرب وظهور المؤمنين معه، لأن «كل مَن عنده هذا الرجاء به، يطهِّر نفسه كما هو طاهر» ( 1يو 3: 3 ).

هل تحتاج إلى حياة منتصرة فيها تستطيع أن تطلب، من القلب، ما فوق لا ما هو على الأرض؟ اقرأ معي كولوسي3: 2، 4 «اهتموا بما فوق لا بما على الأرض ... متى أُظهر المسيح حياتنا، فحينئذٍ تُظهرون أنتم أيضًا معه في المجد».

هل تحتاج إلى رغبة صادقة في خلاص النفوس؟ تُرى من أين يأتيك هذا الحماس والرغبة الحارة والتثقل الشديد بربح النفوس؟ اسمع قول الرسول بولس وهو يحرِّض تيموثاوس على الكرازة بالكلمة: «أنا أُناشدك إذًا أمام الله والرب يسوع المسيح، العتيد أن يدين الأحياء والأموات، عند ظهوره وملكوته: اكرز بالكلمة. اعكف على ذلك في وقت مناسب وغير مناسب» ( 2تي 4: 1 ، 2).

هل تحتاج إلى شركة أكثر مع المؤمنين للتشجيع والتعزية والعبادة؟ اقرأ معي قول الرسول: «غير تاركين اجتماعنا كما لقومٍ عادة، بل واعظين بعضنا بعضًا، وبالأكثر على قدر ما ترون اليوم يَقرُب» ( عب 10: 25 ).

وأخيرًا هل ترغب من قلبك أن تُكثِر في عمل الرب كل حين؟ هناك تحريض يضرب على أوتار قلبي بشدة، فأنفض الغبار عن يديَّ وقدميِّ لأقوم وأعمل وأُكَثِّر في عمل الرب. فها هو الرسول، بعد أن يُخبر المؤمنين بحقيقة مجيء الرب في لحظةٍ في طرفة عينٍ، عند البوق الأخير، ينهي حديثه مُحرِّضًا إياهم: «إذًا يا إخوتي الأحباء، كونوا راسخين، غير متزعزعين، مُكثرين في عمل الرب كل حين، عالمين أن تعبكم ليس باطلاً في الرب» ( 1كو 15: 58 ).

ألا تشجعنا هذه التحريضات على حياة مقدسة، وسلوك تقوي، وخدمة مرضية عند الله ونحن في انتظار ربنا يسوع المسيح؟

عن الإنجليزية
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net