الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 2 أغسطس 2012 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مرثا والخدمة
أَمَّا مَرْثَا فَكَانَتْ مُرْتَبِكَةً فِي خِدْمَةٍ كَثِيرَةٍ ( لو 10: 40 )
إن حالة مرثا هذه تنطبق علي بعض الخدَّام تمامًا. فإن الخطأ الذي وقعت فيه مرثا لم يكن هو الخدمة الكثيرة! فالخدمة ينبغي أن تكون هدف كل مسيحي يخدم بكل طاقاته وإمكانياته وبكل ما أعطاه الرب من قدرة ومن موهبة، ويا ليتنا جميعًا نشغل عقولنا وأيدينا، وأقدامنا بخدمة الرب. ولم يكن خطأ مرثا في أن تنتهز الفرصة لتقوم بعمل وليمة لهذا الضيف المبارك، ولكن الخطأ الذي وقعت فيه هو أنها انشغلت عقلاً وفكرًا وقلبًا بالخدمة ذاتها لا بالهدف الذي كان يجب أن تهدف إليه الخدمة. فهي قد اهتمت واضطربت لأجل أمور كثيرة ونسيت الضيف نفسه، حتى قالت له: «يا رب، أمَا تُبالي بأن أُختي قد تركتني أخدم وحدي؟ فقُل لها أن تُعينني!». لقد نسيت كل شيء ولم تذكر سوى الخدمة وحدها. وهذا بعينه ما يقع فيه بعض الذين يخدمون! فهم يدرسون في كلمة الرب ويهتمون بالاطلاع في الكتب باحثين مفسرين، لا لشيء إلا للخدمة ذاتها، دون أن تكون لهم شركة مع ذاك الذي يخدمونه. وإن طغَت الخدمة فوق الشركة فلن تكون قط خدمة مقبولة، إذ لا بد أن تسير الخدمة مع الشركة، ومن ثم تأخذ اتجاهها الصحيح في تحقيق الهدف الذي ينبغي أن تتركَّز فيه أشواق كل مؤمن وهو تمجيد الرب وحده عن طريق هذه الخدمة. فبقدر ما نقوم به من خدمة للرب، بقدر ما يجب أن تكون لنا الشركة القوية معه، والسجود في حضرته الساعات الطويلة في تذلل وخشوع.

إن يشوع لم يتعب قط في حربه مع عماليق، ولكن موسي علي الجبل احتاج إلى اثنين ليدعما يديه في رفعهما أمام الرب، فإن كنا نتعب في الجهاد مع الرب، لكننا سنحصد نتائج وثمارًا مفرحة. فإن الثمار اللذيذة هي التي تُزرع بالدموع ثم يكون حصادها بالفرح والابتهاج. فإن كنا نخدم فلا نهمل الشركة والجلوس عند قدمي الرب، وكذلك إن كنا في شركة مع الرب فلا نهمل الخدمة التي بها نمجد اسمه القدوس.

إن أول شيء لازم لحياتنا الروحية هو أن نُطيل الجلوس عند قدمي الفادي، ثم نخرج للخدمة مزوَّدين بالقوة اللازمة لنا للتغلُّب علي كل ما يواجهنا في طريقها من صعاب، ومزوَّدين كذلك بما نأخذه من الرب من حكمة وقيادة وإرشاد.

جرانت ستايدل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net