الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأحد 9 سبتمبر 2012 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
فليُنقِذهُ الآن
قَدِ اتَّكَلَ عَلَى اللَّهِ، فَلْيُنْقِذْهُ الآنَ إِنْ أَرَادَهُ! لأَنَّهُ قَالَ: أَنَا ابْنُ اللَّهِ! ( مت 27: 43 )
كان هناك سهم ملتهب، يُظْهِر حقيقة القوات المُصطفة ضد ربنا المبارك، بأنها مدفوعة من الشيطان، إذ قالوا: «لأنه قال: أنا ابن الله!». هذا هو صدى صوت التجربة القديمة في البرية «إن كنت ابن الله» ( مت 4: 3 ؛ لو4: 3). وهذه أيضًا التجربة المستمرة لشعب الله في كل الأجيال: إن كنت أنت ابنًا لله، فلماذا سمح الله بهذا الأمر أن يحدث لك؟ إن كنت أنت متكلاً عليه، فلماذا يتركك في هذا الظرف؟

لقد ترك لنا الرب يسوع مثالاً كاملاً لكي نتبع خطواته. إن لله ابنًا واحدًا بدون خطية، ولكن ليس له ابن بدون ألم. والدرس الذي يريد أن يعلِّمه لقلوبنا هو أن نتكل عليه في كل الأوقات بالرغم من تعييرات الأعداء، ومن المنطق المعكوس، ومن أفكار قلوبنا الخدّاعة. طالما نحن عابرون في هذا العالم لا بد أن تأتي إلينا اقتراحات من الشيطان لكي تجعلنا نتصرف بالاستقلال عن الله، كأن في الإنسان كفاية ذاتية، أو لكي نتصرف بعدم مبالاة معتمدين على آية كتابية مُطبَّقة تطبيقًا خاطئًا، أو لكي نتصرف بحذر وحكمة بشرية، لكي نتفادى الصليب وعاره. ولكن الرب يسوع قد واجه كل هذه الاقتراحات، وبالرغم من كل المظاهر، ومن كل التعييرات القاسية، ومن الوحدة، وهجر الجميع له، استمر متكلاً على الله مُتممًا طريقه بثبات إلى النهاية، تاركًا لنا مثالاً، حتى بالتفكر فيه لا نكِّل ونخور في نفوسنا ( عب 12: 1 -3)

ولم يكن الصليب، بكل عاره، هو نهاية تلك الحياة المجيدة، حياة الاتكال والطاعة الكاملة، بل القيامة المجيدة في اليوم الثالث قد ابتدأت تُجيب على اتهامات وتعييرات الجلجثة، وقد تبرهن علنًا على أنه ابن الله بقوة بالقيامة من الأموات. وصعوده البهيج إلى حيث كان أولاً قد أجاب إجابة قاطعة على التعيير القائل: «إِنْ أَرَادَهُ!» لأن «الذي نزل هو الذي صَعِدَ أيضًا فوق جميع السماوات، لكي يملأ الكل (أي كل شيء)» ( أف 4: 10 ). ووجوده مُكللاً بالمجد والكرامة، وجلوسه عن يمين القوة حتى توضع أعداؤه موطئًا لقدميه، ورجوعه بالقوة والمجد العظيم مع قديسيه وملائكته المختارين، ومُلكه، ومجده الأبدي ـ كل هذه تتحد معًا في تقديم الدليل القاطع على أن اتكال ذلك القلب المطيع الذي انكسر بواسطة تعييرات البشر كان اتكالاً كاملاً.

منفردًا فوق الصليبِ قد تُركتْ ولم تجدْ حولَكَ عينًا أشفقتْ
والآن عن يمينِ اللهِ قد رُفعتْ تُردد السماءَ مدحَ ما فعلتْ

بللت
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net