الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 16 يناير 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
حيث إنكم لا تعرفون المستقبل
أَنْتُمُ الَّذِينَ لاَ تَعْرِفُونَ أَمْرَ الْغَدِ! لأَنَّهُ مَا هِيَ حَيَاتُكُمْ؟ إِنَّهَا بُخَارٌ، يَظْهَرُ قَلِيلاً ثُمَّ يَضْمَحِلُّ ( يعقوب 4: 14 )
كان الطالب المراهق ”جوني ويلسون“ يسمع بشارة يسوع المسيح على الأقل أربع مرات أسبوعيًا،من زميل له في السنة النهائية من المدرسة الثانوية، يُدعى ”جيمس ميلتون“.

وكان ”ميلتون“ يتحدث معه يوميًا في صالة ألعاب المدرسة قائلاً: ”الغد ليس مضمونًا لأحد“، ثم يردف: ”جوني ... حيث إنك لا تعرف أمر الغد، فلماذا لا تقبل المسيح الآن ما دام يُمكنك ذلك؟“ وكان ويلسون يقول: ”ما زال لديَ المتسع من الوقت ... الآن! أنا ما زلت صغيرًا، ولديَّ الكثير لأعمله“. ثم يبتسم ويقول: ”ألا ترى معي أن مستقبلاً عريضًا ينتظرني ... ألا ترى الفتيات صديقاتي؟ هذه هي الحياة يا رجل! ... هذه هي الحياة!“

وإذ ذاك صمت ميلتون لبُرهة، ثم أجاب بهدوء: جوني .. لو كان بإمكاني لوهبتك الوقت الذي تريده لتتخذ هذا القرار، ولكني لا أعلم الوقت الذي يُمهلك الرب ... قد ينقضي الليلة، أو غدًا، أو إبان السنة المُقبلة. والرب وحده يعرف“.

وعلى الرغم من كل مجهودات ميلتون، إلا أن شيئًا لم يتم. وفي السنة التالية التحق ميلتون بالجيش. وفي ذات صباح يوم سبت، اتصل هاتفيًا بعائلته من معسكره في ”فورت ريلي“ في ”كنساس“، فردَّت أخته ”بربارة“ التي بادرته بالسؤال: ”ميلتون ... هل تعرف جوني ويلسون؟“ فأجاب ميلتون: ”بالتأكيد أعرفه ... لطالما بشَّرته بالمسيح، ولا يمكن أن أنساه ... ماذا عنه؟“

قالت بربارة: ”فقط مساء أمس ذهب إلى نادي قريب ليحتسي بعض البيرة، ولا نعرف بعد ذلك إلا أنه قصد بيت جدته، حيث شبَّ حريق هائل، واحترق هو بداخله“.

سأل ميلتون: ماذا؟ فأجهشت أخته بالبكاء، وبصوت مرتعش قالت: ”لقد تفحمت جثته، ولم يتبقَّ منها إلا ملء حقيبة بلاستيكية“.

كثيرون مثل ويلسون يضيعون لأنهم علَّقوا آمالاً كبارًا على المستقبل. ونحن كثيرًا ما نرفض أن نغتنم الفرصة الحاضرة.

صديقي: حيث إنك لا تعرف المستقبل، لماذا لا تقبل المسيح في حياتك الآن قبل فوات الوقت؟ تستطيع أن تُقبل إليه فقط كما أنت، فهو يحبك. بمقدورك أن تقبله مُخلِّصًا لك، ببساطة، بأن تدعو باسمه: «لأن كل مَن يدعو باسم الرب يخلُص» ( رو 10: 13 ).

روسكو بانيز
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net