الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 21 يناير 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ماذا أنت فاعل لسيدك؟
.. يَا ابْنِي، اذْهَبِ الْيَوْمَ اعْمَلْ فِي كَرْمِي ( متى 21: 28 )
لقد احتمل المسيح أهوال الدينونة المريعة في تلك الساعات المظلمة الرهيبة على الصليب، ثم وُضع إلى تراب الموت، ولكنه قام من القبر ظافرًا، وأعلن لتلاميذه المحزونين أنه قد دُفع إليه كل سلطان في السماء وعلى الأرض، وأمَرَهم أن يذهبوا إلى العالم أجمع وأن يكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها. فالعمل من أجل الرب ليس اختياريًا بل بالأمر لأن المسيح بكل ما له من سلطان قد أمر هكذا. فالكرازة ضرورة موضوعة على البعض كما يقول بولس الرسول: «ويلٌ لي إن كنتُ لا أُبشِّر» ( 1كو 9: 16 )، ولكن العمل من أجل المسيح هو امتياز لكل نفس مؤمنة. قد يقول البعض: ”أنا لا أستطيع الكرازة“، ولكن الكل يستطيعون توزيع النبذ بأية طريقة كما يستطيعون أن يطلبوا بلجاجة لكي تصحَب بركة الرب كل نبذة.

يوجد مجال للجميع، وعمل لكل واحد. لا يوجد واحد لم يؤتمن على شيء. لقد أعطى الرب لكل واحد عملاً، ولا يوجد شخص يستطيع أن يقول للسيد: ”أنا ليس لي الامتياز أن أعمل من أجلك شيئًا“.

قد لا تكون لك خمس وزنات، وقد لا تكون لك اثنتان، ولكن لا شك أن لك واحدة أنت مسؤول عن الاتجّار بها.

لقد عيَّن الله حقولاً للعمل توافق مختلف مواهب كل خدامه. وقد أعطى لكل واحد الفرصة والقوة ليعمل شيئًا. قد يكون هذا العمل عملاً صامتًا هادئًا مرتبطًا بالدائرة العائلية، أو كلامًا عن المسيح لبضعة أطفال مجتمعين في منزلك أو في مدرسة الأحد أو في حجرة الدراسة، أو زيارة لفقير مُعدَم أو لمريض في حالة النزع، أو عملاً خفيًا مثل أبفراس متضرعًا لأجل خلاص بعض النفوس الثمينة.

«يا ابني، اذهب اليوم اعمل في كرمي». فإن كنت ابنًا لله بالإيمان بربنا يسوع المسيح، إذًا «اذهب اليوم». هذه كلمة المسيح لك: «إن كنتم تُحبونني فاحفظوا وصاياي» ( يو 14: 15 ).

إذًا ماذا أنت فاعل لأجل المسيح؟ ماذا أنت فاعل لأجل خلاص النفوس؟ ماذا أنت فاعل من أجل تسنيد الخراف الضعيفة والحملان الصغيرة في قطيع الرب؟

ليتنا نقول مع بولس الرسول: «يا رب، ماذا تريد أن أفعل؟» ( أع 9: 6 ). وهذا ما يتطلب دراسة كلمته للحصول على الإرشاد في الخدمة، والصلاة والاتكال عليه.

و. ج. هوكنج
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net