الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 7 يناير 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
اعزف ألحان السماء!
ﭐذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ وَاكْرِزُوا بِالإِنْجِيلِ لِلْخَلِيقَةِ كُلِّهَا ( مرقس 16: 15 )
عازف الكمان الشهير ”فريتز كرايزلر“ (1875 - 1962)، وجد كمانًا رائعًا في إحدى جولاته للتسوُّق، ووقتها لم يكن لديه مالٌ يكفي لشرائه. وبعد ما جمع مالاً يفي بالسعر الغالي المطلوب، رجع إلى البائع راجيًا أن يشتري تلك الآلة النادرة، ولكن خاب أمَله لما عَلِم أن أحد هواة جمع التُحَف اشتراه، ليُعلِّقه في متحفه.

شق ”كرايزلر“ طريقه إلى بيت المالك الجديد، وعرض عليه شراء الكمان، ولكن جامع التحف قال: إن تلك التحفة الموسيقية غَدَت من مقتنياته الفاخرة، ولن يبيعها البتَّة.

وكاد ”كرايزلر“ يمضي في سبيله خائبًا، إلا أن فكرة خطرت بباله، فسأل مالك الكمان: ”أَ تسمح لي بأن أعزف على هذه الآلة مرَّة أخيرة قبل أن يُحكَم عليها بالصمت؟“ فأذن له الرجل.

وإذا بعازف الكمان العظيم يملأ الغرفة بموسيقى تُحرِّك القلب، وتهزُّ المشاعر، مما جعل عواطف جامع التحف تتأثر حتى الأعماق، فهتف قائلاً: ”ليس من حقي أن أحتفظ بهذه الآلة لنفسي. إنها لك يا سَيِّد كرايزلر. خذها إلى العالم، وليسمعها الناس!“

وبالنسبة لنا نحن المُخلَّصين بالنعمة، يُشبه الإنجيل أنغام السماء الخلابة المُبهجة جدًا، فليس من حقِّنا أن نُبقيه لأنفسنا. والمسيح يطلب إلينا أن نحمله إلى العالم، ونَدَع الناس يسمعونه، حتى إذا قبلوه نالوا السعادة الأبدية.

أيها الأحباء: إن لنا الكثير مما يستحق أن نُخبِر الآخرين عنه ليحصلوا على مثل ما حصلنا. فهل نكون أنانيين؟ هل نحتفظ بالكل لأنفسنا؟ أم نذهب ونُخبر الآخرين؟ هَلا نعزف لهم سيمفونية الإنجيل المُبهجة المُفرحة! إن المسيح الذي بذل نفسه بدافع المحبة لله وللإنسان، هو وحده الذي يُشبع جوع النفس البشرية ( يو 6: 50 ). والكثيرون حولنا من كل ناحية يهلكون بسبب الجوع إلى خبز الحياة، وفي استطاعتنا أن نسد عوزهم، فهلا نفعل! نحن أنفسنا قد سمعنا من آخرين ”الأخبار المُفرحة“، وصار المسيح مُخلِّصًا لنا، فهل أخبرنا الآخرين عن قيمة المسيح بالنسبة لنا، وما نلناه من خلاص؟ هل حاولنا أن نسد إعوازهم؟ إن عندنا ما يحتاجون إليه، فهل نقدِّمه إليهم؟ لقد كانت آخر وصية أعطاها لنا مَن نحبه هي: «اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها» ( مر 16: 15 )، فهلا نذهب ونُخبر الآخرين! هلا نعزف لهم أنغام بشارة نعمة الله!

فايز فؤاد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net