الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 22 نوفمبر 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
وعد الله والإيمان
وَيَكَونُ عِنْدَ .. عِنْدَ اسْتِمَاعِكُمْ صَوْتَ البْوقِ أَنَّ جمِيعَ الشَّعْبِ يَهْتِفُ .. فَيَسْقُطُ سُورُ المَدِينَةِ في مَكَانِهِ ( يشوع 6: 5 )
كانت أريحا بأسوارها المنيعة عائقًا أمام الشعب. لقد قال الله ليشوع: «قد دفعت بيدك أريحا..» ولم يَقُل «سأدفع»، فما السبيل إلى امتلاكها؟ لقد بَدَا الأمر مستحيلاً. أما الرب فأعلن للشعب خطته.

لا تزعَم يا عزيزي أن الصرخة ـ هتاف الشعب ـ هي التي أسقطت السور، لكنه الإيمان من وراء هذا الهتاف هو الذي طالب الله بوعده بالنُصرة، وبحسب إيمانهم كان لهم. وقد سجَّل لهم الروح القدس ذلك الإيمان في الرسالة إلى العبرانيين 11: 30 «بالإيمان سقطت أسوار أريحا بعدما طيف حولها سبعة أيام».

إن الإيمان يرى ما لا يُرى، ويثق بنوال ما يُرجى متأكدًا بأن الله قادر أن يتمم ما وعد به، ويفرح على الرجاء، كأنه نال ما طلب، وذلك لأن الله تكلم ووعد.

أحيانًا نشعر أنه من واجبنا أن نعمل شيئًا ما لإتمام وعد من وعود الله، ولكن الحقيقة أنه لا دَخل لنا البتة، وما علينا إلا أن ننتظر قدرة الله لتتميم الأمر.

فقد يسمح الرب - له المجد - بمثل هذه الظروف لكي يُرينا أن كل شيء في هذا العالم متزعزع ومُعرَّض للزوال، فنطلب ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله، ونهتم بما فوق لا بما على الأرض. وفوق الكل نحيا ساهرين ومنتظرين قدوم ربنا المبارك من السماء لينقذنا من الغضب الآتي.

أيها الأحباء .. إن مواعيد إلهنا هي أكثر من أن تُعَد، فمن المفيد لنا أن نذكر بعضًا من هذه المواعيد الغالية وكيف كان الله أمينًا في تحقيقها لنا، لا سيما في أصعب الظروف التي مررنا بها في الماضي.

ولنذكر كلمات داود: «الرب نوري وخلاصي، ممَّن أخاف؟ الرب حصن حياتي ممَّن أرتعب؟ .... لا يخاف قلبي .. أنا مطمئن» وهذا ما يفعله الإيمان في قلوبنا أيها الأحباء.

فلا يقول الإيمان ”هذا خيرٌ لي، لذلك على الله أن يفعله لأجلي“. بل ”هذا الأمر جاء من عند الله، ولذلك فهو خيرٌ لي». فيقبله بشكرٍ وفرح. ليتنا نسلِّمه أمرنا، ونسير معه بإيمان وفي اطمئنان، فينقذنا ويخلِّصنا ويعمل لنا كل أعمالنا.

آمنتُ يا ربي فقوِّ إيماني
شدد يقيني وزد فيك إركاني

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net