الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأحد 21 إبريل 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الإخبار بعمل المسيح
الذُّرِّيَّةُ تَتَعَبَّدُ لَهُ. يُخَبَّرُ عَنِ الرَّبِّ الْجِيلُ الآتِي. يَأْتُونَ وَيُخْبِرُونَ بِبِرِّهِ شَعْبًا سَيُولَدُ بِأَنَّهُ قَدْ فَعَلَ ( مزمور 22: 30 ، 31)
عمل الصليب يشهد له كل من استفاد به. فيقول داود في مزمور الصليب: «يأتون ويُخبرون ببرِّه شعبًا سيولد بأنه قد فعل» ( مز 22: 31 ). ولقد أعطانا الرب أيضًا وسيلة مباركة لكي نُخبر بها عما فعله الرب لأجلنا، فيقول الرسول بولس: «فإنكم كلَّما أكلتم هذا الخبز، وشربتم هذه الكأس، تُخبرون بموت الرب إلى أن يجيء» ( 1كو 11:  26). فهل نحن حريصون على اجتماع الذكرى المبارك هذا؟ هذا الاجتماع الذي يذكِّرنا بما سوف نفعله لإكرام اسم المسيح طوال الأبدية، وكأننا نسبق الزمن، ونُكرم الرب وسط مشاهد البغضاء والكراهية في هذا العالم نحوه.

لكن هناك فكرًا آخر مُتضمنًا في هذه الآية العظيمة ( مز 22: 31 ). ونلاحظ أن المسيح في ع22، بمجرد أن قام من الأموات، فقد حضر هو في وسط الجماعة (الكنيسة) وخبَّرهم باسم أبيه، والآن في ختام هذا المزمور يقول: إن واجب كل الذين استفادوا من عمل المسيح وإتيانه إلينا حاملاً بشرى السلام العجيبة ( أف 2: 18 ) أن يذهبوا هم أيضًا حاملين ذات البشرى للآخرين «ما أجمل أقدام المُبشِّرين بالسلام، المُبشِّرين بالخيرات» ( رو 10:  15).

نعم، ما أجمل أن نذهب ونُخبر البؤساء الحيارى، الذين يريدون بإخلاص أن يُرضوا الله ولا يستطيعون؛ أن نقول لهم استريحوا تمامًا على عمل المسيح في الجلجثة، فهو قال: «قد أُكمل»، والله شق الحجاب، بل وأقام المسيح من الأموات.

أيها الخطاة الذين تسيرون بخُطى ثابتة إلى جهنم، عندي لكم بشرى عظيمة؛ لقد مات المسيح لكي يفديكم، وإذ قام وصعد إلى السماء فقد أرسل من هناك الروح القدس لكي يعلن أن «كل مَن يدعو باسم الرب يخلُص» ( أع 2:  21؛ رو10: 13).

يا مَن تُريدون أن تفعلوا شيئًا لتُقبَلوا بواسطته عند الله، أبشروا، فالمسيح قد فعل. وكل ما كان يطلبه الله منكم وفَّاه المسيح نيابةً عنكم. إن صلواتكم وعهودكم وذهابكم إلى أماكن العبادة لا يمكنها أن تضيف شيئًا لعمل المسيح الذي أُكمل على الصليب. لقد اكتفى الله، أ فلا تكتفي أنت أيها الإنسان المسكين؟

يقول الرسول بولس «إذً نسعى كسُفراء عن المسيح، كأن الله يَعِظ بنا. نطلب عن المسيح: تصالحوا مع الله» ( 2كو 5: 20 ). إن كل مَن اختبر عمل الله العظيم في الفداء عليه أن يتمم كلمات الترنيمة: شهادتي أُذيع بين الجموع .. ليعرف الجميع فِدى يسوع.

يوسف رياض
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net