الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 2 أغسطس 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أَمِينٌ هو الرَّبُّ
لِنَتَمَسَّكْ بِإِقْرَارِ الرَّجَاءِ رَاسِخًا، لأَنَّ الَّذِي وَعَدَ هُوَ أَمِينٌ ( عبرانيين 10: 23 )
أمانة الله تقتضي أن يُتمّم كل مواعيده، وأن تكون جميع أعماله في توافق تام مع صفاته. وتلك الصفة الجليلة قد ظهرت في إلهنا عبر التاريخ، في كل التدابير، اختبرها وتغنى بها أتقياؤه شعبًا وأفرادًا.

1- الله أمين في غفران خطايا التائبين: لأنه وعد أن يطهر بدمه الدائم الأثر كل مؤمن قد أخطأ وجاء معترفًا بخطيته، ليتمتع بالشركة مع الرب من جديد بقلبٍ نقي «إن اعترفنا بخطايانا فهو أمينٌ وعادلٌ، حتى يغفر لنا خطايانا» ( 1يو 1: 9 ) .

2- الله أمين، يضع حدودًا لبلايا المؤمنين: لأنه يعلم محدودية أوانينا، لذلك يراعي في حكمته ورحمته حجم التجربة لكي لا نيأس، بل يوفر أيضًا ما يرفع المُعاناة عنا «الله أمينٌ، الذي لا يَدَعكم تُجرَّبون فوق ما تستطيعون» ( 1كو 10: 13 ) .

3- الله أمين، يرثي ويعين المُجرَّبين: كرئيس الكهنة الرحيم يرصد رحمة تكفي لكل ظرف أليم. ولكونه مُجرَّبًا في كل شيء، يقدر أن يرسل العون الكافي والشافي «لكي يكون رحيمًا، ورئيس كهنةٍ أمينًا ... يقدر أن يُعين المُجرَّبين» ( عب 2: 17 ).

4- الله أمين، لا يُخيِّب رجاء المنتظرين: الذي يعطي لرجائنا مِصداقيته وفاعليته هو أمانة الذي وعدنا به، وهذا ما يشدد قلوبنا، يزيد تمسكنا ويجدد انتظارنا «لنتمسَّك بإقرار الرجاء راسخًا، لأن الذي وعدَ هو أمينٌ» ( عب 10: 23 ).

5- الله أمين، فى إتمام قصده الثمين: الذي دعانا للقداسة والسلام، هو العامل فينا لكي نريد ونعمل ما هو يريد «أمينٌ هو الذي يدعوكم الذي سيفعل أيضًا» ( 1تس 5: 24 ).

6- الله أمين، في تثبيت وحفظ القديسين: الرب يعلم أن المؤمنين مُستهدَفون من إبليس والمقاومين، لكنه يعلم أن ينقذ الأتقياء من التجربة ويحفظهم غير عاثرين «أمينٌ هو الرب الذي سيثبِّتكم ويحفظكم من الشرير» ( 2تس 3: 3 ).

7- الله أمين لصفاته ولا يُحابي المتهاونين: إن كنا أُمناء مع الرب فسنختبر كل مراحمه ومعونته وننال مواعيده، لكن إن تغيرت أمانتنا، فأمانته لصفاته تقتضي أن يؤدبنا ويجازينا على ما نفعله «إن كنا غير أُمناء فهو يبقى أمينًا، لن يقدر أن يُنكِر نفسه» (2تى2: 13).

أيمن يوسف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net