الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 25 سبتمبر 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
والمستعدات دخلن
وَفِيمَا هُنَّ ذَاهِبَاتٌ لِيَبْتَعْنَ جَاءَ الْعَرِيسُ، وَالْمُسْتَعِدَّاتُ دَخَلْنَ مَعَهُ إِلَى الْعُرْسِ، وَأُغْلِقَ الْبَابُ ( متى 25: 10 )
ربما تصوَّرت العذارى الجاهلات أنهن يستطعن أن يذهبن لكي يبتعن زيت عندما يسمعن أن العريس مُقْبِل، ولكن أي زيت يمكن أن يُشترى بعد نصف الليل وإغلاق المحلات التجارية! وأي فرصة تسمح بذلك! وربما يتصوَّر البعض أنهم يستطيعون أن يقبلوا المسيح في آخر لحظة، ولكن كيف تكون آخر لحظة، إن كانت توجد آنذاك فرصة؟ وأين هي آخر لحظة في حياتك؟ هل تعلَمها؟ هل تستطيع أن تعيِّنها؟ وهل تستطيع أن تؤخرها قليلاً حتى تتمم عملية الإيمان؟ أَ لم تسمع وتختبر أن الحياة ما هي إلا بخار يظهر قليلاً ثم يضمحل، وأن العمر إن انقضى فلا رجعة له، وأنه فرصة إن أفلَتت منك ضاعت إلى الأبد؟

لا تَقُل إني أنتظر حتى تأتي فرصة مناسبة، فإنه لا توجد في الحياة فرصة مناسبة حسب تصوُّرك، وعدو الخير يعلَم هذا، ولذلك يملأ حياتك بالارتباكات، فما تخرج من مشغولية حتى تدخل في أخرى، وهكذا يملأ حياتك بالهموم لكي لا يُعطيك فرصة، ولا تزال مشغولاً حتى تنظر فجأة فترى نفسك على حافة القبر، وما هي إلا لحظة حتى تهوي فيه. أما الله المُحبّ القدير الذي يعرف أفكار العدو ويريد أن ينبهك إليها فيقول لك: أنسب فرصة هي الآن؟ «هوذا الآن وقت مقبول. هوذا الآن يوم خلاص» ( 2كو 6: 2 )، «اليوم إن سمعتم صوته فلا تُقَسوا قلوبكم» ( عب 3: 15 ).

أخاف عليك أيها القارئ العزيز البعيد عن الله أن تسوِّف في المسألة فينتهي بك الأمر كما انتهى بأولئك العذارى الجاهلات اللواتي وقفن يولولن ويبكين ويتوسلن قائلات: «يا سيد، يا سيد، افتح لنا! فأجاب وقال: الحق أقول لكم: إني ما أعرفكن» (ع12).

صحيح أنه كان يعرفهن بالوجه والأسماء والظروف، ولكن ليست هذه هي المعرفة الحقيقية. المعرفة الحقيقية ليست المعرفة العقلية، ولكنها الصِلَة القلبية لأنه مكتوب: «يا ابني أعطني قلبك، ولتلاحظ عيناكَ طُرقي» ( أم 23: 26 ).

إلى مركز الأمان اركض أيها الخاطئ. «اهرب لحياتك»، وها قد أعطاك الله فرصة أخرى فانتهزها لئلا تفلت منك ولا تجدها ثانيةً. «هوذا العريسُ مُقبلٌ»؛ الرب يسوع آتٍ سريعًا في السُّحب. كونوا جميعًا على استعداد.

إن صوتَ الربِّ يدعو للسلامْ فرصةٌ كم تستحق الاغتنامْ
يُسرعُ الوقتَ ويمضي كالغمامْ قلبك افتحْ ليسوعَ عاجلاً

سبرجن
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net