الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 18 يونيو 2014 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
نابليون والجندي
هَذَا هُوَ عَمَلُ اللهِ: أَنْ تُؤْمِنُوا بِالَّذِي هُوَ أَرْسَلَهُ ( يوحنا 6: 29 )
قيل إن ”نابليون بونابرت“ كان ذات مرة راكبًا حصانه، وسائرًا بين فِرَق جيشه، يتفقد حالتها. وبغتةً جمح به الحصان، وتعرَّض للسقوط والضرر لولا أن أحد جنوده خرج فجأةً من كتيبته، وبحركة ماهرة قبض على لجام الحصان، وأخضعه، ونجا سَيِّده من الخطر. وإذ سُرَّ ”نابليون“ من مهارة هذا الجندي، قال له : ”شكرًا قلبيًا أيها الضابط“. وإذ سمع الجندي هذه العبارة، وكان يعلَم أنه لمجرد أن لقَّبه ”نابليون“ بلقب ”ضابط“، صار هكذا، أجابه على الفور: ”في أية فِرقة يا سَيِّدي؟“ أما ”نابليون“ - الذي سُرَّ للطريقة التي أخذ بها الجندي كلماته – فقد أجاب على الفور قائلاً: ”في حرسي الخاص“. ومن ذلك الحين كان ذلك الضابط يلازم ”نابليون“ أينما سار جزاء لثقته في كلمة ”نابليون“.

وكل مَن يُصدِّق الله - كما صدَّق هذا الجندي ”نابليون“ - تكون له الحياة الأبدية. إن الله يُقدِّم الخلاص الأبدي لجميع الذين يؤمنون به، لأن المسيح عندما مات في الجلجثة «حَمَل هو نفسُهُ خطايانا في جسده على الخشبة» ( 1بط 2: 24 ). لاحظ قوله: «حَمَلَ ... خَطَايَانَا»، فإن صدَّقت هذه الشهادة خَلُصت «الذي يؤمن بالابن له حياة أبدية» ( يو 3: 36 ). وبينما معظم الناس اليوم يشكُّون في كلمة الله، يقول الله إنه يُخلِّص كل مَنْ يؤمن به، وهو يحب أن نصدِّق كلمته، ولا يطلب شيئًا آخر.

لمَّا أتى الجمع إلى يسوع سائلين: «ماذا نفعل حتى نعمل أعمال الله؟»، أجابهم قائلاً: «هذا هو عملُ الله: أن تؤمنوا بالذي هو أرسله» ( يو 6: 28 ، 29). فهل تُصدِّق الله عندما يقول إن المسيح مات لأجلك؟ «ومَن قَبِلَ شهادته فقد ختَمَ أن الله صادقٌ» ( يو 3: 33 ).

ديانة الناس تطلب منك أن تعمل أعمالاً كثيرة، بينما الله يقول: ”آمن فتحيا“، والسبب في أنه غير مطلوب منك أن تعمل شيئًا غير الإيمان هو: أن المسيح - عندما مات على الصليب – عمل كل ما هو مطلوب منك «المسيح ماتَ من أجل خطايانا» ( 1كو 15: 3 ). فكن واثقًا من هذا ومن أن «دم يسوع المسيح ابنِهِ يطهرنا من كل خطية» ( 1يو 1: 7 ). تأكد من أنك تؤمن بها. وتذكَّر أنه يمكن أن تكون متدينًا وتهلك، ولكن لا يمكن أن تؤمن حقًا بالشهادة التي شهدها الله عن ابنه ثم تهلك «آمن بالرب يسوع المسيح فتخلُص».

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net