الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 4 أغسطس 2014 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
السلوك المسيحي
فَأَطْلُبُ إِلَيْكُمْ، ... أَنْ تَسْلُكُوا كَمَا يَحِقُّ لِلدَّعْوَةِ الَّتِي دُعِيُتْم بِهَا ( أفسس 4: 1 )
لا نزاع في أن لكل قوم عاداتهم وطرق المعيشة الخاصة بهم، إلا أن المؤمن في خطر أن يكون وراء تمسكه بالعادات إنكار لمبادئ الإنجيل إلى حدٍ ما. لذلك يجب أن نكون دائمًا يقظين حتى لا نُهين اسم الرب بفشلنا في الثبات على المبادئ المسيحية كما هي موضحة في كلمة الله. إن المؤمن هو قبل كل شيء رعية سماوية ( في 3: 20 ، 21) ويجب أن كل حياته وتصرفاته تحمل هذا الطابع، ومقاييس سلوكنا موضوعة لنا في كلمة الله، فمهما فعل الآخرون يجب أن نسلك نحن كما يحق للدعوة التي دُعينا بها ( أفسس 4: 1 ).

لقد قامت مشكلة أمام المؤمنين في كنيسة كورنثوس: إلى أي مدى يمكنهم التمشي مع العادات المنتشرة بين مواطنيهم الوثنيين في تلك المدينة. والرسول يعالج هذا الأمر في الأصحاحات من 8 إلى 10 من رسالة كورنثوس الأولى، والخُلاصة التي انتهى إليها هي أنه لأجل ضمائر إخوتهم الضعفاء، ولئلا يوجد عائق لانتشار إنجيل المسيح (ص9: 12)، ولأجل خيرهم وعدم سقوطهم (ص10: 10) يجب أن يهربوا من عبادة الأوثان (ص10: 14)، ويجب أن تسيطر على حياتهم مبادئ جديدة (ص10: 31- 11: 1) فالكل يجب أن يعمل لمجد الله، فالمسيحي له طرق ومقاييس خاصة للحياة كشخص سماوي سائح وغريب على الأرض. لقد تركنا الله هنا لنحيا حياة تعكس على الآخرين بركة النور والقداسة التي تميز المؤمنين بالمخلِّص الذي أتى من السماء. ليت الرب يدرب قلوبنا على التمثل به والتغيُّر على صورته في كل شيء.

أعزائي .. ليت الرب يعطينا نعمة لكي نُظهر بتواضع في كل المناسبات الفارق الذي جعله المسيح بين مظاهر ومبادئ المؤمنين به وغيرهم، وبقدر ما نُظهر فضائل المسيح الذي نقلنا من الظلمة إلى نوره العجيب في كل دوائر حياتنا وسلوكنا – في بيوتنا وفي أشغالنا، في أفراحنا وفي أحزاننا، بهذا القدر نؤثر في الآخرين تأثيرًا يُقنعهم بأن المسيح حقًا هو الطريق والحق والحياة.

في سيرِكَ في ذي الحياهْ سوفَ تراكَ الجُموعْ
عِش طاهرًا روحًا جسَدْ حتى يروا فيكَ يسوعْ
هل للسَّما تقودهمْ هل فيكَ يرونَ يسوعْ

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net