الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 17 فبراير 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الجبابرة وتَخت سليمان
«هوذا تختُ سليمان حوله ستون جبارًا من جبابرة إسرائيل» ( نشيد 3: 7 )
يا لها من صورة رائعة تصف القديسين بأنهم ”كجبابرة سليمان“؛ في منتهى القوة والاستعداد للدفاع عن سَيِّدهم، متى اقتضت الحاجة! لذلك:

(1) جبابرة سليمان مُحيطون بالتخت: «هوذا تَخت سليمان حولَهُ ستون جبارًا»: هم مُحيطون بالتَخت، حتى لا يستطيع أحد الاقتراب منه من أي جانب. ولا عجب فالليل أصعب وقت في اليوم، والبرية هي أصعب مكان على الأرض (ع6). ومخاطر الأعداء واللصوص تُحيط بالتَخت من كل جانب. وفي الرسائل نجد الرسول بولس يدافـع عن شخص المسيح وعمله من كل ناحية. وداخل كنيسة الله اليوم هناك إخوة كذَبة ومُعلِّمون كذَبة، وهناك الذين يفتكرون في الأرضيات، والذين لديهم كلام مَلِق، والذين يَسْبون الآخرين بالفلسفة وبغرور باطل، وهناك مَن يُزعزعون الإخوة بروح أو بكلمة أو رسالة، وهناك مَن يقلبون إيمان قوم، لذا فلا بد لنا نحن أيضًا أن نحرس الحق الخاص بالمسيح من كل جانب.

(2) جبابرة سليمان معدودون ومعروفون: «ستون جبارًا»: في أيام الظلام والضعف لنا أن نتيقَّن أن الرب يعلم مَن هم له؛ هو لا يعرف أعدادهم فقط، بل هو يعرفهم بأشخاصهم. تحدَّث الرب لملاك كنيسة برغامس عن أنتيباس الأمين قائلاً: «أنا عارف أعمالك، وأين تسكن حيث كُرسي الشيطان، وأنت مُتمسِّك باسمي، ولم تُنكر إيماني حتى في الأيام التي فيها كان أنتيباس شهيدي الأمين الذي قُتل عندكم حيث الشيطان يسكن» ( رؤ 2: 13 ). كما قال الرب لملاك كنيسة ساردس «عندك أسماء قليلة في ساردس لم يُنجِّسوا ثيابهم» ( رؤ 3: 4 ).

(3) جبابرة سليمان مُتقوّون: «ستون جبَّارًا من جبابرة إسرائيل». فشهادة الله تحتاج لرجال أبطال أقوياء. وصَف بولس إخوة كورنثوس بأنهم ”أطفال“، بسبب حالتهم الجسدية ( 1كو 3: 1 )، ولم يختم رسالته قبل أن يقول لهم: «كونوا رجالاً. تقووا» ( 1كو 16: 13 ). ولكن رجال سليمان هم أقوى الجبابرة في إسرائيل. وفي طريق شهادتنا وخدمتنا للرب نحتاج أن نكون أقوياء «أخيرًا يا إخوتي تقَووا في الرب وفي شدَّة قوته» ( أف 6: 10 ). ولن نتقوى في الرب إلا بالطاعة الكاملة للرب، والاتكال الكامل عليه، وعدم الثقة في الذات مُطلقًا.

إسحق شحاتة
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net