الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 27 فبراير 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
كلٌّ عند رايتهِ
«وينزل بنو إسرائيل .. كل عند رايتهِ بأجنادِهم» ( عدد 1: 52 )
هناك قصة خيالية تصويرية تُروى عن ملكٍ سار في بساتينه يومًا، وإذا الأشجارُ والنباتاتُ مريضة تكادُ تموت. شجرةُ البلوط يائسةٌ من الحياة لأنها ليست مرتفعة كشجـرة الصُّنوبر. وشجـرةُ الصنوبر غاضبة لأنها لا تحملُ الثمار كشجرة البرقوق. أما هذه فحزينة لأن رائحتـَها لا تفيحُ مثلَ شجـرة الياسمين والفل. عمَّت هذه الروح أشجارَ البستان ونباتاته سوى زهرةٍ صغيرة كانت تنبضُ بالحياة. جاءها الملك مُبتسمًا وحدَّثها قائلاً: كم أنا سعيدٌ برؤية نبتةٍ واحدة سعيدة. أجابت الزهرة: جلالتـَك، أنا أعلم أنني صغيرة، ولكنني أعلم أيضًا أنك لمَّا زرعتـَني كنتَ تطلبُ زهرةً وليس شجـرةَ بلوط أو شجرةَ برقوق، وإلا لزرعتَ تلك مكاني. لذلك عزمتُ أن أكونَ أفضلَ زهرة يمكن أن أكون.

أخي المؤمن، أختي المؤمنة: قال أحدُهم: عندما توجدُ في المكان المغلوط يكون مكانُك الصحيح شاغـرًا. إن لكَ ولكِ مكانٌ فريدٌ في خطةِ الله. فلنعزم أن نكون على أفضلِ صورةٍ فيه. وتعال معي نناجي الله بهذه الكلمات: يا رب: أَلا تعود فتُحيينا فيفرحُ بك شعبك. يا مَن حَفِظت قلوبنا بعنايتك، وأنَرت أذهاننا بنور روحك القدوس، وفديت حياتنا بدم ابنك الغالي. يا مَن خلقت الخلائق ووسَّعت الأرض لنا. يا مَن أنت حي وموجود في حياتنا وأيامنا. يا مَن عَهِدنا لك حياتنا فضمنت لنا العهد. يا مَن قبلتنا رغم نقصِنا وعارنا. يا مَن أحببتنا رغم فسادنا ودائنا. يا مَن أشبعتنا من روحك وحضورك كما تشبعُ من الدَّسم نفوسُنا. يا مَن جعلت الفرح يسري في عروقنا. يا مَن تحيا في قلوبنا وتسكن في أرواحنا. ألا تعود فتُحيينا فيفرح بك شعبك؟

ارحم يا رب عالمنا، واجعل من حقك نارًا تضيء للقاصي وللداني. ارفع يا رب صوت كلمتِك، وأرسل محبتك لتوقظَ قلوبًا سكَرت بفسادها، واقلع يا رب جذور الشر الأسود وازرع خيرك في أساس العالم. تعب الناس من نير الشر فأرِهم وجهك وحمِّلهم نيرك، وعلِّمهم أن يكونوا ودعاءَ مثلك.

اجعلنا نُدرك قيمة العيش في محضرك، وقيمةَ الاتصال بك، وعلِّمنا أن نكون مُتصلين بك في كل يوم. علِّمنا أن نتغنى بحبك وننشدَ قصائدَ فرحِك كل يوم. بارك شعبك وميراثك ووسّع عملك في وسطنا. آمين.

برنامج كل الكتاب
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net