الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 14 مارس 2022 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
منذ الطفولية
«وَأَنَّكَ مُنْذُ الطُّفُولِيَّةِ تَعْرِفُ الْكُتُبَ الْمُقَدَّسَةَ» ( 2تيموثاوس 3: 15 )
إنك لا تستطيع أن تجعل أولادك يُحبون الكتاب المقدس؛ فلا أحد غير الروح القدس يُمكنه أن يمنحنا قلبًا يُسَرُّ بكلمة الله. ولكن يُمكنك أن تُعرِّف أولادك الكتاب، وتُطلعهم عليه. فمعرفة الكتاب المقدس هي الأساس لكل التعاليم الواضحة للمسيحية. ومن يتأسس جيدًا فيها، فإنه بشكل عام لن يتأرجح، أو يُحمَل بعيدًا بكل ريح تعليم جديد. وكل نظام لتدريب وتعليم أولادنا، لا يقوم أولاً على معرفة الكتاب المقدس، هو نظام غير آمن، وغير صحيح.

إنك بحاجة أن تهتم بهذا النقطة، فالشرير يحتل مساحة واسعة، والشرور تتعاظم. والبعض يمنح الكنيسة الكرامة التي ليسوع المسيح. والبعض يجعل من الممارسات الكنسية، وما يُسمونها الأسرار الكنسية، طريقًا لنوال الحياة الأبدية. والبعض يُعطي لنصوص قوانين الإيمان، أهمية أكثر من الكتاب المقدس، كما يملؤون عقول أولادهم ببعض القصص البائسة من كتابات قصصية. ولكن لو أحببت أولادك، فليكن الكتاب هو كل شيء لتدريب نفوسهم. أما الكتابات الأخرى فلتهبِط إلى المستوى الثاني.

علّم أولادك أن يقرأوا الكتاب المقدس بوقار واحترام. وربّهم أن ينظروا إليه، لا باعتباره كلمة الناس، بل كلمة الله، التي كتبها الروح القدس نفسه. فكلها حق، وكلها نافعة، وقادرة أن تُحكّمنا للخلاص. واهتم أن تقرأها بانتظام. ودربهم لكي ينظروا إليها كطعام يومي لنفوسهم، باعتبارها أساسية لصحة نفوسهم. ولا بد أن يقرأوها كلها؛ كل الكتاب. ولا نحتاج أن نمنع عنهم أي تعليم، فهؤلاء الأولاد يُمكنهم أن يفهموا الكتاب أكثر كثيرًا مما نتوقعه منهم.

تكلَّم معهم عن الرب يسوع المسيح، وعمله لخلاصنا؛ الكفارة والصليب، والدم والذبيحة، وكهنوته وشفاعته. املأ أذهانهم بالمكتوب. أعطهم الكتاب، كل الكتاب، حتى وهم صغار.

رايل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net