الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 14 يناير 2012 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
صَنعوا لـه هناك عشَاءً
فَصَنَعُوا لَهُ ..عَشَاءً. وَكَانَتْ مَرْثَا تَخْدِمُ،وَأَمَّا لِعَازَرُ فَكَانَ أَحَدَ الْمُتَّكِئِينَ..فَأَخَذَتْ مَرْيَمُ ..طِيبِ..فَامْتَلأَ الْبَيْتُ مِنْ رَائِحَةِ الطِّيبِ ( يو 12: 2 ، 3)
يا لها من عائلة عظيمة كانت في بيت عنيا! ويُخبرنا التلميذ الذي أحبه يسوع أن يسوع أحبّ مرثا وأُختها ولعازر ( يو 11: 5 ). وعندما مرض لعازر، أرسلت أختاه إلى يسوع قائلتين: «يا سيد، هوذا الذي تحبه مريض» ( يو 11: 3 ). والرب في محبته أقام لعازر من الأموات، لذلك صنعوا له عشاء.

هل فعل الله معك شيئًا مُماثلاً؟ هل أقام شخصًا في عائلتك من موته الروحي، وهو أخطر كثيرًا من الموت الجسدي؟ إن نعم، فهل ترغب في أن تصنع له عشاءً؟ تأكد إنه لن يرفض دعوتك، فهو يحب أن يسكن وسط شعبه. والبيت المسيحي الحقيقي هو مكان يتوق الرب أن يُشرِّفه بحضوره.

ولكن الآن دعونا في عجالة نرى ماذا كان يعمل كل فرد من هذه العائلة:

1- مرثا خدمت. كلمتان تستحقان مجلدات لنكتب عنهما. وداعًا للكسل! لقد وعد المسيح مَنْ يخدمه بأن يُكرمه الآب «إن كان أحد يخدمني فليتبعني، وحيث أكون أنا هناك أيضًا يكون خادمي. وإن كان أحد يخدمني يُكرمه الآب» ( يو 12: 26 ).

2- لعازر جلس على المائدة معه. يا له من امتياز! آخرون كان لهم اختبار مُماثل. قال داود: «ترتب قدامي مائدةً تُجاه مضايقيَّ» ( مز 23: 5 ). ليتنا جميعًا نتعلَّم ماذا يعني أن نجلس معه إلى المائدة. العروس في سفر نشيد الأنشاد كان لها هذه الرغبة فناجت محبوبها: «أخبرني يا مَن تُحبه نفسي، أين ترعى، أين تُربض عند الظهيرة (أين تُطعم قطيعك)؟» ( نش 1: 7 ).

3- وماذا عن مريم؟ آه ليتنا نتعلَّم منها الدرس الذي وعَته! لقد سجدت .. لقد سكبت مريم الكل عند قدمي السيد: قلبها، ونفسها، وثروتها، ومجدها.

أكرر مرة أخرى .. يا لها من عائلة! لعل ذلك كان السبب أن يسوع قبل الفصح بستة أيام أتى إلى بيت عنيا، ثم بعد ذلك صعد إلى السماء من ذات البقعة: بيت عنيا ( لو 24: 50 ، 51). ليت كل بيت من بيوتنا يكون بيت عنيا! آمِينَ.

ما أسعَدَ البيتَ الذي قد حَلَّ فيهِ ابنُ العَلي
حيثُ المسيحُ المُفْتَدِي أضْحَى رئيسَ المَنزِلِ

أنيس بهنام
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net