الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 24 يونيو 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الكرمة الحقيقية
أَنَا اَلْكَرْمَةُ الْحَقِيقِيَّةُ وَأبِي الكَرَّامُ. كُلُّ غُصْنٍ فِيَّ لاَ يَأْتِي بِثَمَرٍ ... يُنَقِّيهِ ليَأْتِيَ بِثَمَرٍ أَكْثَرَ. ( يوحنا 15: 1 ، 2)
* أيها الكرمة الحقيقية: ما أروع كرمَتك، وما أنضر ثمارها لألفي عام! قديمًا صوَّروها على هيكل سليمان؛ كرمة من ذهب لعدة أمتار. حققتها في ذاتك يا ابن الإنسان، يوم طرحت ثمارها بلايين من الأغصان لتبارك كل الأقطار. غطى السماوات ظلها، ورأسها في عرش الآب. أيها الكرمة المُشتهاه .. ما أرفعك!!

* أيها الكرمة الحقيقية: ما أجودك يوم سكَبت للموت نفسك لتغرس هناك جذور كرمَتك في محيط الموت بعد أن جففته! قديمًا أخرج شمشون العسل من بطن الأسد بعد أن قتله، وأما أنت سيدي، فمِن هناك، من بطن العدو، من أعماق الموت بعد أن أبطلته، غرست جذور كرمَتك بقوة حياتك التي انتصرَت على الموت بقيامتك. وما عاد الموت يهدد أغصانك فهو أول ما أبطلته. أيها الكرمة المُشتهاه .. ما أثبت جذورك!!

* أيها الكرمة الحقيقية: ما أروع أغصانك ثابتة في شخصك تشارك كرمَتك ذات طبيعتك. وما أروع عُصارتك جارية في أغصانك يوم أعطيتها ذات حياتك الأبدية يا ابن الله! ما أروعك ونحن فيك أغصانك الحية، وأنت فينا حياة مُحيية! ما أجملك حاملاً الأغصان، ولا تكِّل حملها، ولا تحتاج منها شيئًا إلا أن تُقيتها باستمرار! وما أجمل أغصانك حاملة الأثمار شهادة للكرمة المُشتهاه! وتاج المجد ونحن على الأرض يوم تذوقنا حلاوة عُصارتك الحقيقية الجارية في عروقنا، والكافية لنا جدًا لندوس كل شهي يا ابن الله. أيها الكرمة المشتهاه .. ما أحلى عُصارتك!!

* أيها الكرَّام الحقيقي صاحب الكرم وراعي الأغصان، اسمح وامسك مشرط نعمتك ونقي أغصان حياتنا من كل أمراضها. واسمح أن تكون أغصاننا يا أبانا مُحمَّلة بالأثمار الحقيقية لحساب ابن الله وليس لحسابنا أو لعابري الطريق حولنا، فإنها كرمته المُشتهاه. وبعد أن تحمِّلها يا أبانا أثمارًا، عُد ونقي لتتزايد الأثمار، وحمِّل الأغصان كل ما تستطيع حمله من الأثمار، ليعيش كل غصن منحنيًا تمامًا من كثرة الأثمار، ولا يرتفع عاليًا زاهيًا بأوراقه العقيمة بلا إثمار. اسمح يا أبانا وسيِّج حولنا، وحصِّن جدران كرمَتك وعَلِّ أسوار انفصالنا عن كل ما حولنا. أيها الكرَّام الحقيقي .. ما أروع مشرطك!! نقي نقي نقي.

جُدْ وكرِّسني لكَ خصّصني خادِمًا أُجري رضاكْ
كلَّ بُرهةٍ كلَّ لحظةٍ دائمًا أمشي معَكْ

أشرف يوسف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net