الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
قيامة الحياة
تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ .. الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ، فَيَخْرُجُ الَّذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الْحَيَاةِ ( يوحنا 5: 28 ، 29)
في يوحنا 5: 28، 29 نقرأ عن هؤلاء الذين في القبور، أنهم سيسمعون صوت ابن الله وسيخرجون منها. ليس هناك أية إشارة أن هذا الأمر سيحدث في سنة مُعيَّنة، في شهر مُعيَّن، في توقيت مُعيَّن، بل إنه متروك لإرادة الله. أنا أُومن أن هذا كله سيصير عندما تكتمل الكنيسة وتكون جاهزة للانتقال إلى السماء، وهذا أمر رائع. فكِّر في كل القديسين الذين وُضِعوا في القبور، البعض مؤخرًا، والبعض منذ قرون كثيرة جدًا، والبعض أُحرِقت أجسادهم وتحوَّلت إلى رماد مُذرَّى، والآن في قوة إلهية سيجمعهم الرب معًا ويُخرِجهم من القبر. أجسادهم التي رقدت في القبر ستقوم (1كو15). وهكذا نجد هنا الأمر الأروع، أننا جميعًا سوف نُخطَف في الهواء لنقابل الرب يسوع المسيح هناك، «وهكذا نكونُ كل حينٍ مع الرب» ( 1تس 4: 17 ).

هؤلاء الذين كانوا في القبر قد قاموا، وأولئك الأحياء على الأرض تغيَّروا، واختُطفوا جميعًا لمُلاقاة الرب في الهواء. الآن يمكننا أن نفهم لماذا قال بولس: «فكذلك الراقدون بيسوع، سيُحضِرهم الله أيضًا معه»، عندما يأتي وقت الظهور سيكونون جميعًا معه. هناك فترة زمنية حوالي سبع سنين تفصل بين الاختطاف الذي نقرأ عنه في 1تسالونيكي 4، والظهور الذي سيحدث عندما يأتي الرب ليتسلَّط على الأرض ويطهرها من المعاثر قبل أن يُقيم ملكوته. وهؤلاء الذين اشتركوا في هذا الاستعراض الرائع للقوة الإلهية في الإقامة من الموت، وتغيير الأجساد، واختطافهم جميعًا لمُلاقاة الرب في الهواء، هم أنفسهم الذين سيظهَرون مع الرب عندما يُقيم ملكوته. لذلك يقول الرسول بولس: “تشجعوا”. فإخوتكم الذين ماتوا لهم نصيب في الملكوت، إذ سيظهَرون مع المسيح عندما يُقيم ملكوته. فلا عجَب أن يقول الرسول: «لذلك عزُّوا بعضكم بعضًا بهذا الكلام». فيمكنهم أن يتعزوا أن أحباءهم لن يفقدوا أي شيء، بل على العكس إنهم منذ الآن في حضرة الله بالروح، قبل أن نذهب نحن بكثير.

ربما يقول قائل: “كيف يمكن أن يكون هذا؟ أ ليس في هذا شيء من الخيال؟” اسمع إلى ما يقوله الرسول بولس: «فإننا نقول لكم هذا بكلمة الرب» (ع15). إنها ليست فكرة غريبة سيطرت بطريقةٍ ما على عقل الرسول بولس، بل هو إعلان مباشر من الرب يسوع المسيح نفسه. وإذا استمعنا لكلمات المُعلِّم نفسه الواضحة في يوحنا 14 «آتي أيضًا»، فها نحن نسمع ذات الكلمات ثانيةً من خادمه الرسول بولس.

فرانك والاس
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net