الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 4 يوليو 2016 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الفرح في خدمة الرب
أُتَمِّمَ بِفَرَحٍ سَعْيِي وَالْخِدْمَةَ الَّتِي أَخَذْتُهَا مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ ( أعمال 20: 24 )
الطابع العام للمؤمن الحقيقي هو الفرح. والذي يخدم الرب يختبر فرحًا من نوعٍ خاص. فعندما أرسل الرب يسوع سبعين تلميذًا للخدمة، رجعوا بفرح! ( لو 10: 17 ). وقال بولس: «أُتمِّم بفرحٍ سعيي والخدمة التي أخذتها من الرب يسوع» ( أع 20: 24 ).

يفرح الإنسان الذي يعمل في وظيفة مرموقة أو شركة عالمية مشهورة ويشعر بالفخر، فكم بالحري الذي يعمل مع الله، ويخدم ربنا يسوع المسيح ابن الله! يا له من شرف عظيم وفرح مجيد! لقد خدَمنا الرب يسوع خدمة عظيمة إذ بذل حياته لأجلنا على الصليب، ويخدمنا الآن بحياته في المجد، وفي المستقبل سوف يتمنطق ويُتكئنا ويتقدَّم ويخدمنا، أ فما يجب أن نخدمه الآن بفرح ونحن على الأرض؟

خدمة الرب مرتبطة بالتعب والكد، الأخطار والآلام، وأيضًا الفرح، لأن المبدأ الإلهي أن: «الذين يزرعون بالدموع يحصدون بالابتهاج. الذاهب ذهابًا بالبكاء حاملاً مبذر الزرع، مجيئًا يجيءُ بالترنُّم حاملاً حُزمَهُ» ( مز 126: 5 ، 6). يفرح الخادم عندما يرى الثمر، والذين يربحهم يكونون سبب فرح له، فقال بولس: «لأن مَن هو رجاؤنا وفرحنا وإكليل افتخارنا؟ أم لستم أنتم أيضًا أمام ربنا يسوع المسيح في مجيئهِ؟ لأنكم أنتم مجدنا وفرحُنا» ( 1تس 2: 19 ، 20).

يجب أن نعلم أننا «رائحة المسيح الذكية لله، في الذين يخلُصون وفي الذين يهلكون. لهؤلاء رائحة موت لموت، ولأولئك رائحة حياة لحياة» ( 2كو 2: 15 ، 16). والخادم يفرح وهو يُقدِّم المسيح المُخلِّص للناس، سواء آمنوا وخَلصوا، أو رفضوا وهلكوا.

يفرح الخادم عندما يُدرك أنه في خطة الله، وأنه في المكان الصحيح، والتوقيت الصحيح، ويقدِّم الرسالة المناسبة، ويفرح أيضًا عندما يجد المخدومين في الوضع الروحي الصحيح، وأنهم يسلكون حسب كلمة الله، وهذا ما ذكره الرسول يوحنا: «ليس لي فرح أعظم من هذا: أن أسمع عن أولادي أنهم يسلكون بالحق» (3يو4).

وأخيرًا يفرح الخادم الأمين لأنه سيأتي الوقت الذي فيه يقف أمام كرسي المسيح لينال المدح والمكافأة من السيد: «نعِمَّا أيها العبدُ الصالح والأمين! كنتَ أمينًا في القليل فأُقيمك على الكثير. اُدخُل إلى فرح سيدك» ( مت 25: 21 ).

ليتنا نخدم الرب يسوع بفرح، ونُعلن الأخبار السارة للنفوس الهالكة، واثقين في وعد الرب لمَن يخدمه: «إن كان أحد يخدمني يُكرمُهُ الآب» ( يو 12: 26 ).

أمين هلال
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net